مصر.. رياضيون يرفضون محاكمة مبارك

مصر.. رياضيون يرفضون محاكمة مبارك
المصدر: القاهرة- من كريم محمد

لا يختلف اثنان أنه منذ ثورة يناير 2011، أصبحت السياسة عنصراً أساسياً في الحياة المصرية وخاصة في الوسط الرياضي، فكشف الكثير من النجوم عن انتماءاتهم السياسية، بل وسار البعض معارضاً للثورة من الأساس وظل يهتف بحياة حسني مبارك الرئيس التي قامت الثورة للإطاحة به.

ومع النطق بالحكم على مبارك في الساعات القادمة، تباينت آراء أبناء الوسط الرياضي، فالبعض يرى أنه يستحق أقسى العقاب، بينما يرى البعض الآخر أنه من المظلومين والضحايا الذين تأثروا بالظلم الإعلامي عقب ثورة يناير.

وترصد “إرم” بعض أبناء الوسط الرياضي الذين يشاهدون محاكمة القرن بشكل مختلف تماماً.

زيدان.. و”سيلفي” الحفيد

رد محمد زيدان، نجم بروسيا دورتموند الألماني الأسبق، على انتقادات البعض بحبه وعلاقته بأسرة الرئيس الأسبق حسني مبارك بالتقاط صورة “سيلفي” مع حفيد مبارك بقميص ميلان.

وحرص على زيارة علاء مبارك نجل الرئيس المخلوع في سجنه، ويعلن أنه حزين لمحاكمة الرئيس وكان يتمنى تكريمه بعد أن وصل لهذا السن، كما أكد أن علاء لم يكن يوماً مختلساً.

مصطفى يونس يكره الثورة

يظل مصطفى يونس نجم الأهلي الأسبق أحد القلة في الوسط الرياضي الذين احتفظوا بموقفهم من ثورة يناير وأعلن منذ اللحظات الأولى للثورة أنه ضد عزل مبارك.

ولا يهتم يونس باتهامات منتقديه بأنه من الفلول وأتباع العهد البائد، بل يؤكد يوماً بعد الآخر أنه يكره ثورة يناير ويرفض تماماً محاكمة الرئيس مبارك بأي حال.

عزمي مجاهد: مبارك بريء

يحتفظ أيضاً عزمي مجاهد، مدير الإعلام باتحاد الكرة بموقفه الرافض لمحاكمة حسني مبارك، وأكد أنه يرى أن ثورة يناير شهدت حالات من التجاوزات التي عانت من مصر مؤخراً.

ويرفض مجاهد محاكمة مبارك تقديراً لجهوده التي قدمها للبلاد طوال فترة حكمه.

شوبير على كل لون

رغم أن أحمد شوبير الإعلامي الشهير ونجم الأهلي الأسبق أحد أعضاء الحزب الوطني المنحل، وأحد الذين ارتبطوا بعلاقات قوية مع مبارك ونجليه جمال وعلاء، إلا أن شوبير بعد ثورة يناير تبرأ من أفعال الحزب الوطني ولا يعرف أحد موقفه بخصوص محاكمات مبارك.

شوبير لم يعلن عن موقفه بخصوص محاكمات مبارك، فتارة يعلن رفضه وتارة يشيد بالمحاكمة ليبقى نجم الأهلي الأسبق بلا موقف محدد بخصوص محاكمة القرن.

الحضري: مبارك أبونا

ويعتبر عصام الحضري، حارس مرمى الإسماعيلي، أحد عشاق الرئيس المخلوع حسني مبارك ويراه بمثابة والده وهو ما أكده في أكثر من حوار صحفي سابق بل وطلب زيارته في محبسه.

الحضري من الرافضين بشدة لمحاكمة مبارك، ويراه من أفضل الرؤوساء الذين ضحوا من أجل مصر بمجهوده طوال السنوات الماضية.

أحمد حسن يفضل الصمت رغم حبه لمبارك

رغم أن أحمد حسن، مدير المنتخب الوطني الحالي، من اللاعبين الذين ينتمون للحزب الوطني المنحل وممن ارتبطوا بعلاقات بنجلي حسني مبارك إلا أن عميد لاعبي العالم السابق يحتفظ بالصمت تجاه هذه المحاكمات.

حسن يفضل دائماً عدم التعبير عن موقفه السياسي بعد ثورة يناير ربما لأنه يشاهد الحملات الموجهة ضد بعض النجوم الذين أعلنوا عن انتماءاتهم السياسية لذلك يفضل الصمت بخصوص محاكمة مبارك.

المعلم يفضل الابتعاد عن السياسة

يعتبر المعلم حسن شحاتة، المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر، أحد أكبر المستفيدين من عهد حسني مبارك بعد أن كان الأخير من أكبر الداعمين له خلال فترة تدريب المعلم للمنتخب.

المعلم فضل الابتعاد عن السياسة رغم إعلانه حبه وعشقه لمبارك ورفضه للمحاكمات إلا أنه يرفض الأحاديث السياسية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث