السيسي يصل القاهرة قادماً من نيويورك

السيسي يصل القاهرة قادماً من نيويورك

القاهرة -عاد إلى القاهرة، صباح اليوم الجمعة، الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، قادمًا من نيويورك عقب زيارة استغرقت 5 أيام رأس خلالها وفد مصر المشارك في أعمال الدورة الـ 69 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وألقى السيسى كلمة مصر أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، والتقى عددًا كبيرًا من رؤساء الدول المشاركين فى الاجتماعات من بينهم الرئيس الأمريكى باراك أوباما، ورئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون، والرئيس الفرنسى فرانسوا أولاند، والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، والرئيس العراقي فؤاد معصوم، والعاهل الأردني الملك عبدالله لثاني.

كما التقى الرئيس المصري عددًا من المسؤولين الأمريكيين فى الإدارات السابقة من بينهم الرئيس الأسبق بيل كلينتون، ووزراء خارجية سابقين مثل هنرى كيسنجر، ومادلين أولبرايت، وهيلارى كلينتون.

كما شارك السيسي في قمة المناخ التي عقدت على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، وألقى خلالها كلمة نيابة عن الدول العربية حول الآثار السلبية لظاهرة التغيرات المناخية التى تهدد كوكب الأرض.

وهذه أول مشاركة للسيسي كرئيس في الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث تولى رئاسة مصر في الثامن من يونيو/ حزيران الماضي، إثر فوزه بأول انتخابات رئاسية في أعقاب الإطاحة بالرئيس الأسبق، محمد مرسي، في الثالث من يوليو/ تموز الماضي، حين كان السيسي وزيرًا للدفاع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث