السيسي وأمير قطر.. مصافحة و 3 تهاني

السيسي وأمير قطر.. مصافحة و 3 تهاني

نيويورك- قال الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، إنه وأمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، تصافحا أثناء تناول الغذاء بمقر الأمم المتحدة، أمس الأربعاء.

وأوضح السيسي خلال لقاء مع نحو 55 إعلاميا مصريا بفندق “نيويورك بالاس” بنيويورك أن ذلك جاء أثناء “تناول الغداء بعد كلمتي بالجمعية العامة للأمم المتحدة ( الأربعاء)، والأمور تسير في طريقها للحل”، حسب وكالة الأنباء المصرية الرسمية.

وأضاف: “رد التحية يطيب الجراح، وهدفنا الإستراتيجي هو حماية مصر”.

السيسي قال أيضا “وجود عدد كبير من المعتقلين فى مصر أمر طبيعي لأنه لا خيار بين الحرب أو التعايش مع المصريين، ولا يمكن لـ 200 أو 300 ألف فرد أن يهدوا بلدا بحجم مصر”.

وحول البرلمان القادم المتوقع انتخابه قبل نهاية العام الجاري، قال السيسي إن البرلمان “سيكون له صلاحيات تمكنه من عزل الرئيس، ولو (إذا) دخل الإخوان البرلمان، فإن الشعب المصري المصري سيسقطه”، حسب الوكالة الرسمية.

وتعد هذه المصافحة هي أول لقاء يجمع السيسي وأمير قطر التي توترت العلاقات بين بلديهما في أعقاب الإطاحة بالرئيس المصري محمد مرسي في 3 يوليو/تموز 2013، الذي كان يتمتع بعلاقات جيدة مع قطر.

واستبق تلك المصافحة 3 تهاني من أمير قطر للسيسي في مناسبات مختلفة، في ظل توتر مستمر في العلاقات بين البلدين.

وسبق أن بعث الشيخ تميم ببرقية تهنئة إلى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي للتهنئة بذكرى ثورة 23 يوليو.

كما سبق أن تلقى السيسي، اتصالًا هاتفيًّا، من الشيخ تميم في 29 يونيو/ حزيران الماضي للتهنئة بحلول شهر رمضان المبارك.

كما بعث أمير قطر في 8 يونيو/ حزيران الماضي ببرقية إلى السيسي أعرب فيها عن تهانيه بمناسبة أدائه اليمين الدستورية رئيسا لجمهورية مصر .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث