يوسف شعبان يدافع عن إساءته للمغاربة

يوسف شعبان يدافع عن إساءته للمغاربة
المصدر: الرباط - من سكينة الطيب

نفى الفنان يوسف شعبان إساءته للمغاربة، وقال إنّ الضجة التي أثيرت حول تصريحاته لا أساس لها من الصحة، معتبرا أنّ الإنتماء للديانة اليهودية ليست إساءة.

وبعد مرور ساعات على تداول الصحف ومواقع التواصل الاجتماعي في المغرب لفيديو للفنان المصري يوسف شعبان، يقول فيه إنّ أغلب أفراد الشعب المغربي ينتمون للديانة اليهودية، خرج اليوم ليؤكد أنه لم يسئ إلى المغاربة، وكل ما تم تداوله بخصوص هذا الأمر “لا أساس له من الصحة”.

وقال يوسف شعبان في تصريحات صحفية “معنديش استعداد أرد على مثل هذه الأمور، والمغاربة فسروا حديثي غلط”، وأضاف “ثم أن الديانة يهودية هي بالأساس ديانة سماوية، وكان لدينا يهود كثر في مصر، إذن ما المشكلة كما أن اليهود ليسوا إسرائيليين”.

وأشعل تصريح يوسف شعبان من جديد النقاش في المغرب حول إساءة بعض المصريين للمغاربة، كما أثار موجة غضب كبيرة وانتقادات حادة خاصة أن مصدر هذه الإساءة يكون دائما فنانا أو إعلاميا ويتم دعوتهم باستمرار للمغرب وتكريمهم إلى جانب فنانين عالميين.

وكان يوسف شعبان قد أدلى بتصريحات لوسائل الإعلام المصرية، حيث قال إنّ المغاربة “غالبيتهم يهود”، وأضاف “8 من 10 في المغرب يهود… والديانة اليهودية تبيح لليهود في سبيل خدمة هدفهم التظاهر بالإسلام”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث