عمران يروج للبورصة المصرية في ناسداك

عمران يروج للبورصة المصرية في ناسداك
المصدر: القاهرة- من رضا داود

اختتم رئيس البورصة المصرية د.محمد عمران جولته في نيويورك ضمن حملة لإعادة ثقة المستثمرين الأجانب في السوق المصري.

وشارك عمران خلال الجولة في لقاء دعى إليه بنك أوف نيويورك – ميرل لينش الذى يعد واحدة من أكبر المؤسسات المالية في العالم، حيث حل عمران متحدثا رئيسيا أمام جمع من أكبر المؤسسات المالية وكبار المستثمرين ممن يديرون استثمارات تقدر بمئات المليارات من الدولارات.

وتلى ذلك لقاء بعنوان “اليوم المصري لسوق المال الذي نظمه بنك “إتش إس بى سي” العالمي، حيث استعرض عمران خلاله حركة التطوير الإيجابية التي شهدتها البورصة المصرية والأداء القياسي للسوق، وحضر اللقاء عدد من أكبر مديري صناديق الاستثمار والمحافظ في الولايات المتحدة.

وركز عمران خلال الاجتماع على إطلاع المستثمرين على الإجراءات التي اتخذتها الحكومة بهدف تحسين مناخ الاستثمار ومن أهمها وجود لجنة لفض منازعات المستثمرين برئاسة رئيس مجلس الوزراء والتي توضح التزام الحكومة العملي بدعم المستثمرين.

وأشار عمران إلى أنه لمس من المستثمرين تقديرا لجهود الحكومة الإصلاحية الشجاعة التي اتخذتها في الفترة الأخيرة، مؤكدا أن عددا كبيرا من المستثمرين أبدوا اهتمامهم بالمشروعات العملاقة وإمكانية الاستثمار بها.

وفي لفتة تعبر عن المكانة التي تحتلها البورصة المصرية، دعت بورصة ناسداك رئيس البورصة المصرية لدق جرس ختام جلسة التداول في احتفالية حضرها قيادات بورصة ناسداك وممثلي مؤسسات عالمية مثل دويتشه بنك وجي بي ومورجان ستانلي بالإضافة إلى القنصل المصري في الولايات المتحدة.

يذكر أن دق جرس الختام لبورصة ناسداك هو تقليد يُمنح للشخصيات رفيعة المستوى في مجال المال والاستثمار.

من جانبها رحبت بورصة ناسداك بزيارة عمران مؤكدة ترحيبها بالتحالف مع البورصة المصرية التي تعد بإمكانياتها الواعدة أحد أفضل الأسواق الناشئة.

وعلى هامش الاحتفالية أوضح عمران أن العقد الذي تم توقيعه مع بورصة ناسداك يضمن استمرار تفوق البنية التكنولوجية للبورصة المصرية.

وأضاف أن استقرار الأوضاع السياسة واستمرار الحكومة في دعم مناخ الاستثمار سيكون له أكبر الأثر على استمرار تحسن أداء البورصة المصرية خلال الفترة القادمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث