مصر تحتفل بيوم السياحة العالمي

مصر تحتفل بيوم السياحة العالمي
المصدر: القاهرة- من نورا شلبي

تستعد وزارة السياحة المصرية للاحتفال بيوم السياحة العالمي تحت شعار “السياحة وتنمية المجتمع”، وذلك في 29 أيلول/ سبتمبر الجاري في مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات، حسب رئيس قطاع السياحة الداخلية في هيئة تنشيط السياحة، مجدي سليم.

وقال سليم إن وزير السياحة هشام زعزوع، “سيرأس الاحتفلات بيوم السياحة العالمي، وسيكرم عددا من المنشآت السياحية الحديثة والقديمة، التي تساهم بشكل فعال في دعم الحركة السياحية، طبقا للضوابط والمعايير التي انتهت لها لجنة الإعداد والتنظيم في الوزارة، وبما يتناسب مع شعار احتفال هذا العام”.

وحسب بيان لوزارة السياحة، “تتضمن الاحتفالية هذا العام، عرضا لخطط الوزارة المستقبلية نحو تفعيل السياحة المجتمعية، وتأهيل موقع التراث العالمي في دهشور للتنمية المجتمعية، والتنمية السياحية للمجتمعات الريفية، والواحات البحرية، والفيوم، ومشروع إحياء رحلة العائلة المقدسة ودوره في تنمية 25 مجتمعا محليا على مسار الرحلة، فضلا عن استعراض دور مصر التنسيقي في محور مكافحة الفقر من خلال السياحة”.

وأضاف البيان إن الفعالية “ستوجه عدة رسائل للمجتمع الدولي والمحلي عن دور السياحة في دعم وتنمية المجتمعات المحلية، إيمانا بدور المواطن المصري كشريك فاعل في الحفاظ على الموروث الثقافي والمادي في مجتمعه السياحي”.

ويأتي هذا الاحتفال العالمي بيوم السياحة تزامنا مع ذكرى تأسيس منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة في 29 أيلول/ سبتمبر 1975.

وتشارك غالبية دول العالم في اﻻحتفال بهذا اليوم من خلال إقامة وتنظيم الأنشطة السياحية والثقافية والندوات، التي تساعد في تدعيم الحركة السياحية وتعزيز الوعي بالسياحة والتعريف بأهميتها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث