ضبط أكبر شحنة هيروين في تاريخ مصر

المصدر: القاهرة- من شوقي عصام

استطاعت مصلحة أمن الموانئ المصرية، ضبط تهريب أكبر شحنة هيروين في تاريخ مصر، بعد أن وجهت واحدة من أقوى الضربات الأمنية ضد مهربي المواد المخدرة، عن طريق أجهزة البحث الجنائي بإدارة شرطة موانئ نويبع.

ونجحت الأجهزة في إحباط محاولة تهريب 72 قالبا من مخدر الهيروين الخام وزنت 21 كيلوجراما إلى داخل البلاد، والتي تعد من أكبر الصفقات التي جرى ضبطها.

وقالت مصلحة الموانئ إن: ” ضبط هذه الشحنة، جاء على أثر تحريات قسم البحث الجنائي بإدارة شرطة موانئ نويبع بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي بمصلحة أمن الموانئ والإدارة العامة لمكافحة المخدرات التي أكدت اعتزام سائق سيارة نقل بمقطورة، يحمل جنسية إحدى الدول العربية، جلب وتهريب كمية كبيرة من مخدر الهيروين إلى داخل البلاد عبر ميناء نويبع، وذلك داخل مخزن سري بالسيارة، أعد خصيصاً لأغراض التهريب، وأضافت التحريات أنه يقوم بانتحال اسم شقيقه إمعاناً في التمويه والهرب من المتابعة الأمنية”.

وتابعت المصلحة، إنه عقب تقنين الإجراءات واتخاذ جميع التدابير الأمنية اللازمة، تم ترقب وصول المذكور وضبطه حال وصوله لميناء نويبع بالسيارة قيادته، وقد تم تشكيل لجنة أمنية جمركية لتفتيش السيارة، أسفرت أعمالها عن ضبط عدد 72 قالبا من مخدر الهيروين الخام وزنت 21.410 كيلوجرام داخل مخزن سري أعد خصيصاً لتهريب المواد المخدرة بآلات الجر الخلفية للسيارة قيادته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث