سعودية تبتز فتاة مقابل 30 ألف ريال

سعودية تبتز فتاة مقابل 30 ألف ريال
المصدر: الرياض - من ريمون القس

أطاحت السلطات السعودية في العاصمة الرياض بفتاة سعودية كانت تبتز فتاة أخرى بعد أن هددتها بنشر صورها ما لم ترضخ لمطلبها وتدفع لها 30 ألف ريال (8 آلاف دولار).

وقال تركي الشليل المتحدث الرسمي لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الرياض إن هيئة “الرياض” خلصت فتاة من ابتزاز فتاة أخرى احتالت عليها وتحصلت على صورها لأجل التعارف والتواصل ثم هددتها بنشر صورها ما لم تحول مبلغ 30 ألف ريال.

وتعد هذه الحادثة من الحالات القليلة التي يكون فيها الطرفان فيها نساء، حيث يكون المبتز، عادةً، شاباً والطرف الآخر فتاة أو امرأة.

وبات “ابتزاز الفتيات والنساء” ظاهرة تؤرق المجتمع السعودي؛ حيث تطالع الصحف المحلية بشكل شبه يومي حالات من هذا النوع، تكون أطرافها نساء وفتيات سعوديات وفي الطرف الآخر يكون المبتز سعودياً أو وافداً أجنبياً في بعض الأحيان.

وكانت هيئة الأمر بالمعروف قد أنشأت، أواخر العام الماضي، وحدة خاصة بمكافحة جرائم ابتزاز الفتيات، ترتبط بشكل مباشر بمكتب رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر؛ إثر ارتفاع عدد البلاغات والشكاوى حول هذه الجرائم بشكل ملفت للنظر.

وفي كثير من الأحيان، تنشر الصحف السعودية رقم الهاتف الخاص بوحدة مكافحة “الابتزاز” لتشجيع الفتيات والنساء على الاتصال في حال تعرضهن لابتزاز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث