السعودية تدرس حظر السفر إلى العراق
السعودية تدرس حظر السفر إلى العراقالسعودية تدرس حظر السفر إلى العراق

السعودية تدرس حظر السفر إلى العراق

الرياض_ تدرس المديرية العامة للجوازات السعودية قراراً ينص على إلغاء تصاريح السفر التي تمنح للمواطنين السعوديين الذين يعتزمون السفر إلى العراق، بحسب ما ذكرته صحيفة الحياة.

وتتابع مكاتب السياحة والسفر الأوضاع الأمنية في العراق، لتقرر استكمال الرحلات أو إلغاءها.

وكشف عاملون في مكاتب في المنطقة الشرقية انسحاب بعض من كانوا ينوون السفر، ومطالبتهم بإرجاع المبلغ الذي دفعوه كاملاً، وذلك بعد تفاقم توتر الأوضاع الأمنية، خصوصاً في محافظات شمال العراق وغربه، التي سيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية.

وقال المتحدث باسم المديرية العامة للجوازات المقدم أحمد اللحيدان: "إلى الآن لم يتوقف إصدار تراخيص السفر إلى العراق، ولا يزال التقديم إليه مستمراً، فيما تتولى لجنة في كل من المنطقة الشرقية والمدينة المنورة النظر في طلبات التصاريح".

ولفت إلى أنه تم رفض طلب استخراج تصريح لبعض طالبيه.

وأوضح اللحيدان أن الشخص يتقدم بطلب تصريح إلى اللجنة، محدداً مسببات السفر إلى العراق وأهدافه، وبعد درس الحال يتم منح التصريح أو رفضه.

وأكد عاملون في مكاتب السياحة والسفر متابعتهم لمجريات الأحداث في العراق، للوقوف على الأوضاع هناك أولاً بأول، خصوصاً في الأماكن التي يتردد عليها السعوديون، والمسار الذي يسلكونه، وسط مشاورات تسبق انطلاق الرحلة أو إلغاءها، وتعتمد مكاتب السياحة والسفر على نشرات الأخبار التلفزيونية، إضافة إلى الصحف المحلية والدولية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com