مقتل سعودية على يد زوجها يشغل “تويتر”

مقتل سعودية على يد زوجها يشغل “تويتر”
المصدر: إرم- من قحطان العبوش

لقي مقتل شابة سعودية في مقتبل العمر على يد زوجها، في مدينة مكة المكرمة، تفاعلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي، في أحدث قضايا العنف الأسري في المملكة.

وتفاعل عدد كبير من المغردين السعوديين على موقع “تويتر” واسع الانتشار في المملكة، مع الحادثة، التي انتهت بوفاة الزوجة وتوقيف الزوج، بعد ساعات من وقوع الجريمة الخميس.

وقالت وسائل الإعلام المحلية، إن الزوج البالغ من العمر 25 عاماً، ضرب زوجته (19 عاماً) حتى الموت، لكن إدارة المستشفى التي وصلت إليها الزوجة، قالت إنها توفيت لدى وصولها للمستشفى بعد أن أسعفها زوجها وغادر.

ولقي مقتل الزوجة الشابة، انتقاداً عنيفاً من المغردين السعوديين الذين قالوا إنها تنضم إلى قوافل ضحايا العنف الأسري في المملكة.

ولم تتضح بعد تفاصيل الجريمة وسبب إقدام الزوج على ضرب زوجته بهذه الطريقة.

وقالت المدونة رغد العبد العزيز في تغريدة: “إلى الجنة.. شارك في قتلك والديك حين زوجوك صغيرة، ورجال دين جعلوا من تعنيف المرأة حق ذكوري، ومجتمعٍ جعل من اضطهادك رجولة”.

وأضافت في تغريدة أخرى تحمل نصيحة للنساء اللاتي يتعرضن للعنف الأسري: “للمعنفات: هي تبدأ بمرة أولى يقيس فيها (شبه الرجل) مدى تحملك للإهانة وسكوتك عن الأذية، ووقتها بيدك تلقينه الدرس أم لا”.

وكتبت المدونة “عتيبية حُرة” تغريدة قالت فيها: “الله يرحمها ويصبر أهلها كم فتاة يجب أن تموت من زوج أو أب أو أخ ؟ حتى تصدر قوانين تحمي المرأة !؟”.

وتسعى السلطات السعودية إلى الحد من ظاهرة العنف الأسري، التي يقول نشطاء إنها في ازدياد مستمر، وسط عدم فعالية برامج اجتماعية وقانونية أطلقتها المملكة، مثل برنامج الأمان الأسري الوطني الذي يسعى إلى نشر الوعي، وتدريب الكوادر في كافة مناطق المملكة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث