إمام سعودي يحرم السفر لـ “بلاد الكفار”

إمام سعودي يحرم السفر لـ “بلاد الكفار”
المصدر: ‫الرياض- (خاص) من ريمون القس

قال إمام وخطيب جامع سعودي مشهور في العاصمة الرياض إن السفر إلى “بلاد الكفار” “محرّم نهائياً”، محذراً المسافرين من أنه “يخشى على من مات في بلاد الكفار أن يدخل النار”.

وقال الشيخ عبد الله السويلم إمام جامع الأمير خالد بن سعود، إن “الذهاب إلى الخارج محرّم شرعاً، إلا في حال الضرورة وبشروط، الأول أن تكون عنده عقيدة تردعه عن الشبهات، وأن تكون عنده حصانة إيمانية تمنعه عن الشهوات، ومن يخشى على نفسه الوقوع في المحرمات كشرب الخمر لا يجوز له السفر حتى في حال الضرورة”.

وتابع “السويلم” قوله إنه “يُخشى على من مات في بلاد الكفار أن يكون من أهل النار، لأن المسلم مأمور أن يهاجر من بلاد الكفار، فكيف للمسلم أن يذهب إليها”.

وأضاف أن “السفر إلى بلاد الكفار بغرض التجارة والدراسة محرم، إلا إذا كانت هناك ضرورة قصوى، وتنطبق عليها الشروط، أما إقامة مؤسسات تجارية صغيرة في بلاد الخارج فذلك من التلاعب بالنفس والدين والعقيدة، إلا إن كانت هناك صفقات كبيرة تنفع المسلمين، وهم بحاجة إليها فهذا قد يُعفى عنه”، وفقا لصحيفة الحياة.

والشيخ عبد الله السويلم، عضو في برنامج المناصحة التابع لوزارة الداخلية السعودية والخاص بتصحيح أفكار عناصر تنظيم القاعدة المعتقلين في السجون السعودية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث