السعوديّة تشهّر بـ”مبتزي الفتيات”

السعوديّة تشهّر بـ”مبتزي الفتيات”
المصدر: الرياض- (خاص) من ريمون القس

أكد الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر السعودية الشيخ عبد اللطيف آل الشيخ عن عزم الهيئة التشهير بمبتزي الفتيات ونشر صورهم عبر الصحافة المحلية في المملكة.

وقال “آل الشيخ”- عقب تكريمه بعض أعضاء الهيئة الذين شاركوا في القبض على مبتزين بالعاصمة الرياض، الأحد، إن: ” الهيئة ستنشر “خلال الأيام المقبلة صور وأسماء المبتزين كاملة وتشهّر بهم في وسائل الإعلام، وسنستعين بالصحفيين للحضور في حالة القبض على من يثبت عليهم الابتزاز”.

وأوضح أن الهيئة لا تتابع شخصا إلا بعد أن تتأكد من كونه مبتزا، لافتا إلى: ” لن نسير في قضية كل فتاة تتصل على الهيئة، بل سنتدرج في التعامل معها، وإذا تكررت أفعالها ستعامل معاملة المجرم”.

وأضاف إن: “الابتزاز من القضايا المؤرقة التي طفت على السطح في مجتمعنا الذي ينعم بالأمن والاستقرار، المبني على تحكيم شرع الله (الكتاب والسنة)، وتحقيق التطبيق من خلال الولاية الصالحة”.

وتنشر الصحف المحلية الكثير من قصص الابتزاز التي تتعرض لها فتيات في المجتمع السعودي من قبل مواطنين أو وافدين.

وازدادت حالات ابتزاز الفتيات في المملكة خلال السنوات الأخيرة، بحيث تحولت إلى ظاهرة مؤرقة للمجتمع السعودي المحافظ، واستدعت تدخل العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز شخصيا منذ أعوام.

وطالب “آل الشيخ” بتكاتف الجهات الأمنية والقضائية لاستئصال الابتزاز من جذوره، قائلا: “لأننا نرى أن هناك تراخياً في إيقاع العقوبة المناسبة التي تردع هؤلاء المجرمين عن ابتزاز محارم المسلمين، فهم لا يتورعون عن استخدام جميع وسائل التقنية والعلاقات المحرمة والخاطبات”.

وكانت هيئة الأمر بالمعروف شكلت في تشرين الثاني/نوفمبر 2013 وحدة لمكافحة جرائم ابتزاز الفتيات ترتبط بشكل مباشر بمكتب رئيس الهيئة “آل الشيخ”؛ إثر ارتفاع عدد البلاغات والشكاوى حول هذه الجرائم بشكل ملفت للنظر، وحتى يصبح عمل الهيئة في هذا المجال “أوسع وأشمل من حيث التنظيم والسرية والدقة”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث