السعودية تحجب مواقع إخبارية يمنية

السعودية تحجب مواقع إخبارية يمنية
المصدر: صنعاء - (خاص) من أحمد الصباحي

حجبت السلطات السعودية عدداً من المواقع الإخبارية اليمنية داخل أراضيها دون إبداء أسباب هذا الحجب.

شبكة مأرب برس الإخبارية، كانت آخر موقع إخباري يمني يتعرض للحجب داخل الأراضي السعودية، بعد أن مر على موقع الأهالي نت ومواقع أخرى عدة أشهر من الحجب الكامل للتصفح على أراضي المملكة.

وقال رئيس تحرير شبكة مأرب برس أحمد عايض لـ”إرم”: إن شبكة مأرب برس تراعي في تغطية العديد من القضايا الخاصة والعلاقات الثنائية بين البلدين، ولم نشعر بأي سبب من الجانب السعودي الذي أدى لحجب الموقع”.

وعبر عن استياء واسع في الجالية اليمنية بعد قرار حجب الموقع، حيث يحظى الموقع بأكثر من 30% من المتابعين من داخل الأراضي السعودية.

وقال عايض: إن “الشبكة لم تجد مبررا لحجب موقعها داخل الأراضي السعودية، سوى تغطية الموقع للأحداث المصرية”.

من جهته قال رئيس مؤسسة حرية للحقوق والحريات خالد الحمادي: إن “السعودية ربما تأثرت مما تنشره بعض المواقع والصحف اليمنية، وبالتالي تقوم بعملية حجبها، وبالذات التي ترى أنها تعارض السياسة السعودية”.

وأضاف في تصريح لــ”إرم”: أن “هذا توجه جديد، حيث كانت الصحافة اليمنية تواجه إشكالية السلطات اليمنية التي تقوم بحجب المواقع الإخبارية، والآن انتقلت المشكلة إلى السعودية”.

واعتبر الحمادي أن هذا يؤثر على الصحف والمواقع اليمنية، ويؤثر على المتابعين لها في المملكة حيث يمنع وصولها إلى ملايين من المغتربين اليمنيين.

وأشار إلى أن عملية حجب المواقع أصبحت سياسة غير مجدية لأن هناك الكثير من الوسائل التي تفتح عملية الحجب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث