السيسي يدعو الأمم المتحدة لإغلاق المواقع "الإرهابية"
السيسي يدعو الأمم المتحدة لإغلاق المواقع "الإرهابية"السيسي يدعو الأمم المتحدة لإغلاق المواقع "الإرهابية"

السيسي يدعو الأمم المتحدة لإغلاق المواقع "الإرهابية"

القاهرة ـ دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الأحد، إلى إغلاق المواقع التكفيرية والإرهابية على شبكات التواصل الاجتماعي، بحسب ما نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية المصرية.

ونقلت الوكالة، عن السيسي دعوته الأمم المتحدة، لـ"اتخاذ إجراءات صارمة لإغلاق المواقع التكفيرية والإرهابية على شبكات التواصل الاجتماعي"ـ داعيا كافة دول العالم إلى "مكافحة الإرهاب".

ولم توضح الوكالة المصرية مزيدا من التفاصيل حول تصريحات الرئيس المصري.

وتأتي تصريحات السيسي بعد أيام من مقتل 12 شخصًا، بينهم رجلا شرطة، و8 صحفيين، وإصابة 11 آخرون، في هجوم استهدف مقر صحيفة "شارلي إيبدو"، الأسبوعية الساخرة في باريس، أعقبه هجمات أخرى أودت بحياة 5 خلال الأيام الثلاثة الماضية، فضلًا عن مصرع 3 مشتبه بهم في تنفيذ تلك الهجمات.

وأعلنت الشرطة الفرنسية، أمس الأول الجمعة، أن المشتبه بهما في الهجوم على مقر الصحيفة هما الشقيقان الفرنسيان من أصل جزائري سعيد وشريف كواشي، قتلا أثناء قيام الشرطة بمحاولة تحرير رهينة كانت بحوزتهما في بلدة دامارتان جويل، شمال شرقي باريس.

وشارك وزير الخارجية المصري، سامح شكري، اليوم، فى المسيرة الصامتة التي دعا إليها الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، تنديدا بالاعتداءات الإرهابية التي تعرضت لها فرنسا خلال الأيام القليلة الماضية.

وأجرى شكري عدد من اللقاءات الثنائية مع قادة الدول والحكومات ووزراء الخارجية المشاركين في المسيرة، بحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية.

وأوضح البيان أن شكري تناول "خلال اللقاءات قضية الإرهاب ودور مصر المحوري في مكافحته، وما حققته من نجاحات في هذا الصدد".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com