محكمة مصرية ترفض الإفراج عن ناشط مضرب عن الطعام
محكمة مصرية ترفض الإفراج عن ناشط مضرب عن الطعاممحكمة مصرية ترفض الإفراج عن ناشط مضرب عن الطعام

محكمة مصرية ترفض الإفراج عن ناشط مضرب عن الطعام

القاهرة- رفضت محكمة مصرية للمرة الثالثة خلال أقل من شهر، إخلاء سبيل الناشط المصري محمد سلطان، نجل القيادي بجماعة الإخوان المسلمين صلاح سلطان، رغم تدهور صحته جراء إضرابه عن الطعام منذ 263 يوما، حسب مصدر قضائي.

وأفاد المصدر نفسه بأن محكمة جنايات القاهرة أجلت الأربعاء، نظر القضية المعروفة إعلاميا باسم "غرفة عمليات رابعة" المتهم فيها سلطان، إلى جانب مرشد جماعة الإخوان محمد بديع و50 آخرين من قيادات وأعضاء الجماعة، إلى جلسة الأربعاء المقبل.

وفي 23 أيلول/ سبتمبر الماضي، رفضت المحكمة ذاتها طلبا من هيئة الدفاع بالإفراج عن محمد سلطان، الذي يحمل الجنسية الأمريكية، وكررت الرفض ذاته في جلسة الأربعاء الماضي.

ويحاكم المتهمون في القضية باتهامات تتعلق بـ"إعداد غرفة عمليات لتوجيه تحركات جماعة الإخوان، بهدف مواجهة الدولة"، عقب فض اعتصامي أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي في ميداني رابعة العدوية (شرق القاهرة) ونهضة مصر (غرب القاهرة) في 14 آب/أغسطس 2013 مخلفا قتلى ومصابين، وهي التهم التي ينفيها المتهمون ودفاعهم.

وطالب والد ومحامو محمد سلطان المحكمة بإخلاء سبيل الأخير لتدهور صحته، وهو الطلب الذي لم تلتفت له المحكمة في قرارها بتأجيل نظر القضية.

وأمرت المحكمة باستدعاء محمد سلطان من سيارة الإسعاف، حيث دخل إلى قاعة المحاكمة مستلقيا على سرير طبي وعلى وجهه بدت علامات المرض.

وطلب صلاح سلطان من القاضي السماح له بتقبيل نجله فسمح له بذلك، كما شوهد الأب وولده وهما يتحدثان معا بصوت منخفض.

وأمرت المحكمة بفك القيود الحديدية من يد محمد سلطان، وهو موجود علي السرير الطبي بعد اعتراض تقدم به والده ومحاميه.

من جانبها، قالت مها يوسف، المحامية بهيئة الدفاع عن محمد سلطان عقب انتهاء جلسة المحاكمة: "التقيت محمد سلطان بعدما وافقت المحكمة وهو يتحدث بصعوبة جدا وللأسف علمنا أنه سوف يتم نقله اليوم من مستشفى المنيل الجامعي (غربي القاهرة) والتي نقل لها مطلع الشهر الجاري مع تدهور صحته إلى مستشفى سجن طره (جنوبي القاهرة)".

وحسب صفحته على موقع "فيسبوك"، فإن محمد سلطان الذي ألقي القبض عليه، من منزله بالقاهرة يوم 27 آب/أغسطس2013 من العام الماضي، يعتبر صاحب أطول إضراب في السجون المصرية، حيث بدأه في 26 كانون الثاني/ يناير الماضي.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com