"شفت تحرش" تطالب النساء بالاحتفاء بأجسادهن
"شفت تحرش" تطالب النساء بالاحتفاء بأجسادهن"شفت تحرش" تطالب النساء بالاحتفاء بأجسادهن

"شفت تحرش" تطالب النساء بالاحتفاء بأجسادهن

طالبت مبادرة "شفت تحرش" نساء وفتيات مصر بالخروج في الشوارع والميادين والابتهاج والاحتفاء بأنفسهن وبأجسادهن خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، وشجعت المبادرة في بيان صحافي نساء مصر على الاحتفال دون خوف، مطالبة النساء ألا يحملن أو يلمن أنفسهن عما يتعرضن له من جرائم جنسية في مجتمعاتنا.

وقالت المبادرة: "نشد على سواعد النساء والفتيات في صعيد مصر، والمحافظات الحدودية عما يتعرضن له من ويلات للعنف الجنسي، والاعتداءات اللاتي لا يستطعن الإفصاح عنها أو مواجهتها بسبب العادات والتقاليد الرجعية ، والتأويل الخاطئ لصحيح الدين".

وقال فتحي فريد منسق المبادرة إنه "من المؤسف والمحزن أن يطالعنا قامات اجتماعية من إعلاميين ذكور وإناث، وأساتذة جامعيين ومسؤولين عموميين يشيرون بأصابع الاتهام والمسؤولية على النساء والفتيات الناجيات من العنف، ولومهن والمطالبة بمحاسبتهن في بعض الأحيان بحجج واهية، ولأسباب لا ترقى إلى النقاش العقلي، بل تدعم ثقافة التحرش، وتخلق المبررات للمتحرشين، بل إن في بعض وقائع الاعتداءات الجنسية الجماعية رفضت بعض المستشفيات استقبال الناجيات من العنف".

ويصادف السبت الذكرى الثانية لتأسيس وتدشين عمل مبادرة " شُفت تحرش" في مصر للحد من انتشار جرائم التحرش والعنف التي تستهدف النساء والفتيات.

وهي مبادرة يتواجد أعضاءها ميدانياً، وتحمل على عاتقها مهمة حماية الفتيات في الشوارع من التحرش وكشف حالات التحرش اللفظي والجسدي على الفتيات والسيدات في شوارع مصر خاصة في الأعياد والمناسبات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com