السعودية تساعد الفلسطينيين طبيا بـ80 مليون دولار
السعودية تساعد الفلسطينيين طبيا بـ80 مليون دولارالسعودية تساعد الفلسطينيين طبيا بـ80 مليون دولار

السعودية تساعد الفلسطينيين طبيا بـ80 مليون دولار

الرياض- أمر العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز بتخصيص 300 مليون ريال سعودي (80 مليون دولار) كمساعدات طبية للفلسطينيين، حسب وزير خارجية المملكة، سعود الفيصل.

وقال الفيصل في كلمته بافتتاح مؤتمر وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي في جدة، الثلاثاء، إن "المملكة تعتبر القضية الفلسطينية قضيتها الأولى".

ورأى أن "انقسام الأمة الإسلامية بسبب الفتن أفضى إلى تكرار إسرائيل جرائمها"، مشددا على أن "وقوفنا صفا واحدا هو صمام الأمان لردع إسرائيل".

وتشن إسرائيل عدوانا على قطاع غزة، تسببت في سقوط 1940 شهيدا، وإصابة قرابة عشرة آلاف آخرين، فضلاً عن تدمير وتضرر 38086 منزلاً سكنيا، ومقرات حكومية، ومواقع عسكرية في غزة، بحسب أرقام رسمية فلسطينية.

ووفقا لبيانات رسمية إسرائيلية، قتل في هذه الحرب 64 عسكريا وثلاثة مدنيين إسرائيليين، وأصيب حوالي 1008، بينهم 651 عسكريا و357 مدنيا. بينما تقول كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إنها قتلت 161 عسكريا، وأسرت آخر.

واستؤنفت الإثنين 11 آب/ أغسطس الجاري، مفاوضات غير مباشرة بين الوفدين الفلسطيني والإسرائيلي برعاية مصرية في القاهرة، وذلك بعد أن وافق الطرفان، في اليوم السابق على وقف إطلاق النار لمدة 72 ساعة دخلت حيز التنفيذ الإثنين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com