العاهل السعودي يحذر من إرهاب دول ومنظمات في المنطقة
العاهل السعودي يحذر من إرهاب دول ومنظمات في المنطقةالعاهل السعودي يحذر من إرهاب دول ومنظمات في المنطقة

العاهل السعودي يحذر من إرهاب دول ومنظمات في المنطقة

الملك عبد الله: الصمت الدولي سيخلق جيلا يؤمن بالعنف ويرفض السلام

الرياض ـ قال العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز الجمعة إن الصمت العالمي إزاء الإرهاب سيؤدي إلى خروج جيل يؤمن بالعنف ويرفض السلام، لافتا إلى أن للإرهاب أشكال مختلفة وأخطرها إرهاب الدول.

ودعا الملك السعوديفي كلمة وجهها للأمتين العربية والإسلامية والمجتمع الدولي قادة وعلماء الأمة الإسلامية لأداء واجبهم تجاه الحق، وأن يقفوا في وجه من يحاولون اختطاف الإسلام وتقديمه للعالم بأنه دين التطرف، والكراهية، والإرهاب.
واشار إلى أنأمتنا تمر اليوم بمرحلة تاريخية حرجة، وسيكون التاريخ شاهداً على من كانوا الأداة التي استغلها الأعداء لتفريق وتمزيق الأمة، وتشويه صورة الإسلام النقية.
وأضاف "وإلى جانب هذا كله نرى دماء أشقائنا في فلسطين تسفك في مجازر جماعية، لم تستثن أحداً، وجرائم حرب ضد الإنسانية دون وازع إنساني أو أخلاقي، حتى أصبح للإرهاب أشكال مختلفة، سواء كان من جماعات أو منظمات أو دول وهي الأخطر بإمكانياتها ونواياها ومكائدها".
وتابع: كل ذلك يحدث تحت سمع وبصر المجتمع الدولي بكل مؤسساته ومنظماته بما في ذلك منظمات حقوق الإنسان، هذا المجتمع الذي لزم الصمت مراقباً ما يحدث في المنطقة بأسرها، غير مكترث بما يجري، وكأنما ما يحدث أمر لا يعنيه، غير مدركين بأن ذلك سيؤدي إلى خروج جيل لا يؤمن بغير العنف، رافضاً السلام، ومؤمناً بصراع الحضارات لا بحوارها".
وأعاد العاهل السعودي إلى الأذهان الدعوة التي وجههامنذ عشر سنوات في مؤتمر الرياض إلى إنشاء ( المركز الدولي لمكافحة الإرهاب )، وقد حظي المقترح بتأييد العالم أجمع في حينه، وذلك بهدف التنسيق الأمثل بين الدول، لكننا أصبنا بخيبة أمل ـ بعد ذلك ـ بسبب عدم تفاعل المجتمع الدولي بشكل جدي مع هذه الفكرة.
وأضاف في ختام كلمته: "واليوم نقول لكل الذين تخاذلوا أو يتخاذلون عن أداء مسؤولياتهم التاريخية ضد الإرهاب من أجل مصالح وقتية أو مخططات مشبوهة، بأنهم سيكونون أول ضحاياه في الغد، وكأنهم بذلك لم يستفيدوا من تجربة الماضي القريب، والتي لم يسلم منها أحد".

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com