النور السلفي: اخترنا السيسي بعد صلاة الاستخارة

النور السلفي: اخترنا السيسي بعد صلاة الاستخارة

القاهرة- (خاص) من شوقي عصام

أكد المتحدث الرسمي لحزب “النور” السلفي، أنّ اختيار الهيئة العليا للحزب، للمشير عبد الفتاح السيسي، لدعمه في الانتخابات الرئاسية، جاء بناء على استطلاع لآراء القواعد في المحافظات، بالإضافة إلى القيام بصلاة الاستخارة، مؤكداً أن صناعة القرار داخل الحزب تقوم على الإقناع وليس الطاعة كما لدى جماعة الإخوان المسلمين.

وقال: إنّ سبب اختيار الحزب للمشير، بناءً على تغليب المصلحة العامة للبلاد على مصلحة الحزب، فضلاً عن كونه “ابن مؤسسات الدولة”، لتقلده مناصب كثيرة وله سابق تجربة بالقيادة، عندما تولى أمر وزارة الدفاع، وأثبت كفاءته، بالإضافة إلى عدم انتمائه لحزب سياسي، وليست له أيديولوجية معينة، مما يقلل حدة الاستقطاب داخل المجتمع، كما أنه مدرك للخطر الخارجي الذي يحيط بالبلاد.

ونفى المتحدث الرسمي، في تصريحات تلفزيونية، أن يكون حزب النور بمثابة “حصان طروادة”، لإعادة جماعة الإخوان إلى الحكم مرة أخرى، مضيفاً: إن خلافات الحزب مع “الإخوان خلافات منهجية، كما أن الجماعة سيطر على مكتب إرشادها الاتجاه القبطي، (نسبة إلى سيد قطب)، مؤكداً أنها أفكار انعزالية، وهو ما ظهر من كلام المتحدثين باسم الجماعة على منصة اعتصام “رابعة”.

وأكد أن حزب النور يشهد محاولة “تكسير عظام” للحزب من قبل بعض التيارات بسبب قرب قدوم الانتخابات البرلمانية، وهي ضربة استباقية، موضحاً أنهم لن يلتفتوا لهذه المحاولات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث