البيض: حرب اليمن على القاعدة مفتعلة وعبثية

البيض: حرب اليمن على القاعدة مفتعلة وعبثية
المصدر: صنعاء- (خاص) من أحمد الصباحي

اعتبر نائب الرئيس اليمني الأسبق علي سالم البيض أن المواجهات التي تجري بين الجيش اليمني وعناصر تنظيم القاعدة في جنوب البلد “أحداث مفتعلة”.

وقال البيض الذي يقيم في الخارج منذ اندلاع حرب 94م إن: ” ما يجري في شبوة والمحفد وأبين ومناطق أخرى في الجنوب من حرب دائرة بين الجيش وتنظيم القاعدة، تصفية حسابات يراد أن تكون أرض الجنوب ساحة لها؛ من أجل مضاعفة معاناة شعب الجنوب”.

وأوضح البيض – في تصريح صحفي- أن: “ما يجري من معارك بمختلف الأسلحة، وتعزيزات وحشود عسكرية، وترهيب للمواطنين، وقتل وعنف متبادل، وحالة طوارئ، وحرب معلنة تحاول وسائل الإعلام اليمنية من خلالها تسويق تلك الأحداث كانتصارات وهمية للإعلام الخارجي في ظل الوضع المأزوم سياسياً واقتصادياً وأمنياً وانهيار كامل لمنظومة الحكم العسكري اليمني”.

وأكد: “أن منظومة الحكم في صنعاء، تحاول الخروج من الأزمات الطاحنة بافتعال أزمات جديدة للفت أنظار العالم إليها تحت ذريعة محاربة الإرهاب”.

وأشار إلى أن: “عصابات الإرهاب بمختلف مسمياتها هي من إنتاج نظام صنعاء العسكري والاستخباراتي والقبلي”.

وتطرق في حديثه إلى موقف الحراك الجنوبي من مكافحة الإرهاب، حيث أكد أن موقفه إيجابياً وواضحاً، وأن شعب الجنوب ضحية من ضحايا الإرهاب”.

وقال إن:”اجتثاث الإرهاب لن يكون إلا بخروج جيش (الاحتلال اليمني) من الجنوب، باعتبار وحداته هي الحاضن والراعية لتلك الخلايا الإرهابية، حيث يمدها بالتموين ويفتح لها خزائن الأسلحة ويسلمها المعسكرات والأسلحة”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث