غضب إخوان الأردن لسحب كتاب عن اليهود من المدارس

غضب إخوان الأردن لسحب كتاب عن اليهود من المدارس
المصدر: عمّان- (خاص) من حمزة العكايلة

عبر حزب جبهة العمل الإسلامي الأردني عن غضبه واستنكاره لقرار وزارة التربية والتعليم بسحب كتاب “اليهود لا مواثيق ولا عهود” من المدارس الحكومية في البلاد.

وأضاف الحزب الذي يعد الذراع السياسي لإخوان الأردن أن القرآن الكريم سجّل في آيات عديدة عدم احترام اليهود للعهود والمواثيق، مؤكداً أن نقض العهد والتفلت من الالتزامات صفة ثابتة في اليهود، وأن كتب السيرة النبوية المطهرة حفلت بالحديث عن نقضهم العهود والمواثيق.

وبحسب مذكرة وصل لـ”إرم” نسخة منها، أكد أمين عام الحزب حمزة منصور لوزير التربية والتعليم عضو الإخوان السابق محمد الذنيبات أن المتأمل في واقع اليهود اليوم يجد أنهم لا يقيمون وزناً لالتزاماتهم، موضحا أنه لطالما صرح قادتهم بأنه لا توجد لديهم أي مواثيق مقدسة.

ولفت منصور أنه لا يخفى على أحد مقررات اليهود الدراسية، وتعبيرات كثير من قادتهم التي تنظر بإزدراء للعرب والمسلمين، بل ولجميع الملل والنحل من غير اليهود ويعتبرونهم (غوييم) في إشارة منه إلى المعتقد اليهودي بأن الآخرين غرباء وأن اليهود وحدهم خلقوا من نفس الله وأن عنصرهم من عنصره، فهم وحدهم أبناؤه الأطهار جوهراً.

وعبر منصور عن أمله بأن توعز وزارة التربية بالتحقيق مع من أقدم على التوصية بسحب الكتاب، والوقوف على الدوافع الحقيقية التي تقف وراء سحبه، منوها إلى أن الأردن لم يسلم من الاستهداف والتآمر وهضم الحقوق والتنكر لدوره في مقدسات القدس وفلسطين.

وكانت إدارة المناهج والكتب الدراسية في وزارة التربية والتعليم أصدرت قراراً بسحب كتاب “اليهود لا مواثيق ولا عهود” للكاتب عبد الله محمد أبو غنم من مكتبات مدارسها، بحجة عدم انسجامه مع فلسفة الوزارة التعليمية، فيما أوصت بتزويد المكتبات المدرسية بكتاب “صحن الفول وقصص”؛ وفق المصادر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث