مصادر: حكومة التكنوقراط الفلسطينية تعلن خلال أيام

مصادر: حكومة التكنوقراط الفلسطينية تعلن خلال أيام
المصدر: رام الله - (خاص) من فراس أحمد

قالت مصادر مطلعة، إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيعلن عن تشكيل حكومة التكنوقراط في الرابع والعشرين من الشهر الجاري، وهي تضم ما بين 15 إلى 16 وزيراً، وتكون مهمة الحكومة الأساسية التحضير لانتخابات رئاسية وتشريعية، وتسيير الحياة العامة.

وأضافت المصادر أنه في حال شكل الرئيس محمود عباس حكومة التكنوقراط فإنه سيكون له نائبان واحد في الضفة الغربية وآخر في قطاع غزة، وهناك توافق على أن يكون رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله نائباً له.

ورجحت المصادر أن يبقى الوزراء شكري بشارة وزيراً للمالية، والدكتور محمد أبو رمضان وزيراً للتخطيط، ود. علي أبو زهري وزيرا للتربية والتعليم، ود. رياض المالكي ربما سيحتفظ بحقيبة الخارجية، ود. كمال الشرافي وزيراً للشؤون الاجتماعية، ود. صفاء ناصر الدين ستحتفظ بحقيبة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .

وأكدت المصادر أن د. مصطفى البرغوثي الأمين العام للمبادرة الفلسطينية سيكون خارج الحكومة خلافا لبعض التسريبات، أما بالنسبة لوزارة الداخلية إحدى أهم الحقائب الوزارية فستعطى لشخصية سيتم التوافق عليها .

كما أكدت المصادر بأن وزير الأوقاف والشؤون الدينية محمود الهباش سيكون خارج حكومة الوفاق الوطني إضافة إلى جميع وزراء حركة فتح ومختلف الفصائل.

وحسب المصادر فإن من الاسماء التي تطرحها حركة حماس لتولي بعض المناصب في الحكومة الجديدة المرتقبة الدكتور جمال الخضري، ورئيس مجلس أمناء الجمعة الاسلامية والدكتور محمد عيد شقير رئيس الجامعة سابقا، والدكتور عمر شعبان رئيس شركة “بال ثينج”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث