7 أسرى يدخلون عاما جديدا في السجون الإسرائيلية

7 أسرى يدخلون عاما جديدا في السجون الإسرائيلية
المصدر: رام الله– (خاص) من مي زيادة

دخل سبعة أسرى فلسطينيين الإثنين، عامهم الجديد في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

حيث دخل الأسيران الفلسطينيان محمد ناجي صبحة (39 عاما) من بلدة عنبتا ومعتصم سمارة (36 عاما) من مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية عامهما الـ 14 على التوالي في سجون الاحتلال.

وقال مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان فؤاد الخفش، إن الأسيرين صبحة وسمارة اعتقلا في 4/5/2001 أثناء توجههما للقيام بـ”عملية بطولية” بالقرب من بلدة سبسطية .

وذكر أن سلطات الاحتلال أخضعت الأسيرين لفترة تحقيق طويلة، ذاق فيها الأسيران شتى أنواع التعذيب النفسي والجسدي، وكان الاحتلال يهددهما على التوالي باعتقال أقاربهما للضغط عليهما للاعتراف.

وقال الخفش إن سلطات الاحتلال، أصدرت بحق الأسيرين حكماً بالسجن 15 عاماً، بتهمة الانتماء لكتائب القسام، ومحاولة تنفيذ عملية جهادية ضد أهداف عسكرية إسرائيلية.

من الجدير ذكره، ان الأسيرين سمارة وصبحة عضوان في الهيئة القيادية العليا للحركة الأسيرة الفلسطينية وكانا من قادة إضراب الكرامة الأخير في سجون الاحتلال، ومن أكثر من عانيا من عمليات التنقل المستمرة في سجون الاحتلال.

وفي سياق متصل، قالت إذاعة صوت الأسرى إن الأسير أيوب عزام أحمد أبو كريم (25 عامًا) من مدينة غزة دخل الأحد عامًا جديداً داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.وكان الأسير أبو كريم اعتقل عام 2011 وحكم عليه بالسجن 15 عامًا.

وأضافت الإذاعة أن أربعة أسرى يدخلون الإثنين أعوامًا جديدة داخل سجون الاحتلال، أحدهم محكوم بالسجن مدى الحياة.

وأوضحت أن الأسرى هم: الأسير طيون عبدالهادي خليل طيون (26 عامًا) من مدينة قلقيلية المعتقل منذ عام 2009 ومحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة، والأسير مصطفى علي مصطفى أبو هنية (41 عامًا) من مدينة دير البلح المعتقل منذ عام 2004 ومحكوم بالسجن 14 عامًا.

بالإضافة إلى الأسير أسامة محمد عوض حروب (38 عامًا) من حي الألماني بمدينة جنين المعتقل منذ العام 2004 ومحكوم بالسجن 13 عامًا وأيمن إحسان رزق عديلي (28 عامًا) من مدينة نابلس المعتقل منذ عام 2008 ومحكوم بالسجن 11 عامًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث