أبو ليلى يدعو إلى دعم الصحفيين الفلسطينيين

أبو ليلى يدعو إلى دعم الصحفيين الفلسطينيين
المصدر: رام الله– (خاص) من نظير طه

أثنى نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، قيس عبد الكريم “أبو ليلى”, على الدور الكبير الذي لعبته وتلعبه وسائل الإعلام المختلفة وكذلك الصحفيون الفلسطينيون، في نقل ما يجري في الأراضي المحتلة وفضح ممارسات الاحتلال الإسرائيلي.

ودعا أبو ليلى، المجتمع الدولي إلى مساندة الصحفيين والإعلاميين في إيصال الحقيقة دون تشويه، والوقوف إلى جانبهم لإيصال رسالتهم بكل مصداقية وشفافية .

وقال أبو ليلى في بيان صحفي بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة الذي يصادف السبت ” إن وسائل الإعلام والصحفيين الفلسطينيين لهم دور كبير في إيصال صورة ما يجري في الأراضي الفلسطينية المحتلة من انتهاكات يومية من قبل الاحتلال الإسرائيلي للعالم”.

ودعا النائب أبو ليلى إلى وقف التعديات على الحريات بما في ذلك التعليمية والصحفية والثقافية وحرية الرأي والتعبير، ووقف الانتهاكات السياسية والحزبية والفكرية والثقافية، إضافة إلى إطلاق سراح المعتقلين السياسيين كافة ، والى توحيد الجسم الصحفي من أجل الوقوف أمام كل المحاولات التي تهدف إلى قمع الحريات الصحفية وسلب الصحفيين الحقوق التي منحهم إياها القانون الفلسطيني .

وشدد النائب أبو ليلى على ضرورة منح وسائل الإعلام والصحفيين الحرية الكاملة في العمل ونقل الحقائق للمواطنين، منوها أن الحق في حرية الرأي والتعبير، والحق في حرية الوصول للمعلومات ونشرها وإشاعتها محمي بموجب القانون الأساسي الفلسطيني، كما أنها محمية بموجب القانون الدولي لحقوق الإنسان .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث