عمرو موسى لـ”إرم”: برنامج السيسي يعيد بناء مصر

عمرو موسى لـ”إرم”: برنامج السيسي يعيد بناء مصر
المصدر: القاهرة- (خاص) من جمال أبوالدهب

أكد رئيس الهيئة الاستشارية للمشير عبدالفتاح المرشح لرئاسة الجمهورية،عمرو موسى، أن البرنامج الانتخابي للسيسي يتضمن رؤية سياسية واقتصادية واجتماعية شاملة لإدارة البلاد وإعادة بناء مصر من جديد في مختلف المجالات.

وقال موسى في تصريحات لـ”إرم”- قبل مغادرته القاهرة، السبت،متجها إلى ميونيخ للالتقاء بعدد من الساسة الألمان – إن برنامج السيسي يتضمن أيضا إنشاء مشروعات قومية كبرى لتوفير فرص عمل للشباب؛ ومن ضمنها مشروع بمنطقة قناة السويس وآخر بسيناء وثالث بالصحراء الغربية، بالإضافة إلى مشروع للاستفادة من الطاقة الشمسية، وحل أزمة الكهرباء والطاقة.

وأضاف موسى أنه من المقرر ان يشرف على بعض تلك المشروعات العالمان المصريان الكبيران الدكتور فاروق الباز والمهندس هاني عازر واللذان وجّه المشير بالأخذ بمقترحاتهما وأفكارهما – خلال لقائه معهما- ووضعها ببرنامجه، مؤكدا أن المشير يستمع جيدا لكل الأفكار والآراء والاقتراحات لجميع الشخصيات التي يقابلها والتي من الممكن أن تخدم البلاد في الفترة القادمة.

وأشار موسى إلى أن المشير السيسي مهتم جدا بضرورة تنمية المناطق النائية ومنها مرسى مطروح وحلايب وشلاتين، بالاضافة إلى تنمية محافظات الصعيد التي عانت من التهميش لسنوات طويلة.

وأوضح موسى، أن المشير حريص أيضا على عودة الأمن والاستقرار لربوع البلاد لجذب الاستثمارات العربية والأجنبية لمصر وعودة السياحة لزيادة النمو الاقتصادي، مؤكدا أنه سيطرح ملامح برنامجه الانتخابي من خلال لقاءاته التليفزيونية في الفترة القادمة لتعريف الشعب المصري بكيفية إدارته للبلاد حال فوزه بالرئاسة.

وعلى الصعيد ذاته، يعقد حزب المؤتمر المصري -الذي أسسه عمرو موسى- مؤتمرا صحفيا الأحد، بمركز إعداد القادة بمنطق العجوزة بمحافظة الجيزة، للإعلان عن تفاصيل حملته الرسمية تحت عنوان “معا نبني …وتحيا مصر” لدعم المشير عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية.

وقال المتحدث الرسمي للحزب، الدكتور صلاح حسب الله: سيشارك في المؤتمر وزير الخارجية السابق رئيس الحزب، السفير محمد العرابي، وأعضاء المكتب السياسي للحزب، وعدد كبير من الشخصيات العامة والسياسية والرياضية والفنية المؤيدة للمشير السيسي، منهم: يسرا وهالة صدقي وعزت العلايلي وحسين فهمي، إضافة إلى الأديب المصري الكبير يوسف القعيد.

وأضاف، أن المجلس الرئاسي للحزب، اعتمد الهيكل التنظيمي للحملة وفاعلياتها التي تنطلق الإثنين، وسيعلن عن تفاصيلها في المؤتمرالصحفي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث