محافظ نينوى يدعو لتحالف يمنع عودة المالكي

محافظ نينوى  يدعو لتحالف يمنع عودة المالكي
المصدر: إرم- (خاص) من أحمد الساعدي

قال محافظ نينوى والقيادي في ائتلاف متحدون للإصلاح اثيل النجيفي، الجمعة، إن ظهور قائمة متحدون للإصلاح كأكبر قائمة في المحيط العربي السني يحملها مسؤولية “تجميع القوى” للتنسيق مع التحالف الوطني والكردستاني.

ودعا النجيفي شقيق رئيس مجلس النواب إلى الاعتماد على ركيزة أولية هي “استبعاد” نوري المالكي من رئاسة الوزراء، مشددا على إيجاد “رؤية مشتركة” بين مختلف القوى لمنع ظهور “مالكي جديد”.

وقال النجيفي في بيان صحافي: “تدعو متحدون للإصلاح جميع القوائم الفائزة في المناطق السنية للحوار وتوحيد المواقف بما يتناسب وتطلعات جماهير هذه المناطق”.

وأضاف النجيفي أن ظهور قائمة متحدون للإصلاح كأكبر قائمة في المحيط العربي السني يحملها مسؤولية تجميع القوى في هذه المحافظات بما يحقق التوازن والتنسيق مع التحالف الوطني والتحالف الكردستاني.

وأوضح النجيفي: “لقد انتهت الحملة الانتخابية وبدأت حالة تقبل خيار الشعب واحترام نتائج الانتخابات والعمل السياسي لتحقيق تطلعات الجماهير التي انتفضت للتغيير”، مضيفا: “كل النتائج والتحضيرات والتفاهمات مع الجميع تعتمد على ركيزة أولية هي استبعاد المالكي من رئاسة الوزراء”.

وتابع النجيفي في بيانه: “لكننا نعلم بأن هذا الخيار غير كاف ولابد من وجود رؤية مشتركة بين مختلف القوى لكيفية منع ظهور مالكي جديد”.

وتعارض بعض القوى الشيعية من بينها ائتلاف الحكيم والصدر عودة رئيس الوزراء نوري المالكي لولاية ثالثة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث