الأنبار تشهد إقبالا كبيرا على مراكز الاقتراع

الأنبار تشهد إقبالا كبيرا على مراكز الاقتراع
المصدر: بغداد- (خاص) من عدي حاتم

أعلنت الحكومة المحلية لمحافظة الأنبار عن إقبال كبير للناخبين على مراكز الاقتراع، لاسيما في الأقضية الغربية في المحافظة، وسط فتوى أكبر علماء السنة الشيخ عبد الملك السعدي بوجوب المشاركة في الانتخابات.

وقال رئيس مجلس محافظة الأنبار صباح الكرحوت: “لم تسجل أية خروقات أمنية في محافظة الأنبار، وهناك إقبال كبير من قبل أهالي الأنبار على المشاركة في الإنتخابات”.

بدوره قال رئيس مجلس قضاء القائم ناظم البردان: “إن هذا الإقبال محاولة ما هو إلا محاولة من أهالي الأنبار لتغيير الواقع المأساوي الذي تعيشه المحافظة”.

وأعلن قائد القوات البرية الفريق الركن علي غيدان، أنه سيتم رفع حظر التجوال بشكل تدريجي في محافظة الانبار، لاسيما وأن عملية الاقتراع تسير بشكل طبيعي في المحافظة”.

وبين غيدان أن القوات الأمنية تستخدم العجلات العسكرية لنقل الناخبين الى مراكز الاقتراع.

وافتتحت المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات في العراق 375 مركزاً انتخابياً في عموم مدن محافظة الأنبار عدا قضاء الفلوجة وناحية الكرمة التي يسيطر عليها تنظيم “داعش”.

وافتتحت المفوضية 17 مركزاً انتخابياً للعائلات المهجرة والنازحة من الأنبار في مختلف المحافظات العراقية.

وبحسب المفوضية، فإن عدد محطات الاقتراع في جميع المراكز الإنتخابية في مدن الأنبار بلغ 1233 محطة اقتراع فيما بلغ عدد المرشحين في الانبار للإنتخابات البرلمانية 274 مرشحاً وعدد المقاعد 15 مقعداً من بينها اربعة مخصصة للنساء فيما بلغ عدد الكيانات السياسية 13 كياناً سياسياً مشاركاً في الانتخابات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث