إغلاق مراكز الاقتراع وبدء الفرز في الانتخابات البرلمانية العراقية
إغلاق مراكز الاقتراع وبدء الفرز في الانتخابات البرلمانية العراقيةإغلاق مراكز الاقتراع وبدء الفرز في الانتخابات البرلمانية العراقية

إغلاق مراكز الاقتراع وبدء الفرز في الانتخابات البرلمانية العراقية

بغداد -بدأ موظفو المفوضية العليا المستقلة للانتخابات عمليات الفرز في الانتخابات التشريعية العراقية مباشرة عقب إغلاق مراكز الاقتراع في الساعة السادسة بالتوقيت المحلي.

وكانت مراكز الاقتراع فتحت أبوابها في الساعة السابعة من صباح اليوم في 18 محافظة، حيث توافد العراقيون لانتخاب 328 نائباً للبرلمان من بين أكثر من 9 آلاف مرشح في 107 قوائم تتضمن 37 ائتلافاً من 71 اتجاه سياسي.

وكان التصويت متاحا لنحو 21 مليونا و400 ألف ناخب.

وتعد الانتخابات التشريعية الحدث الأكبر في العراق، كونها تحدد الكتلة التي ترشح رئيس الوزراء وتتسلم المناصب العليا في الدولة.

واستغرق تشكيل حكومة جديدة تسعة أشهر بعد الانتخابات التشريعية الأخيرة التي جرت عام 2010؛ جراء عدم التوافق بين الكتل السياسية الفائزة، وعدم حصول كتلة معينه على الأغلبية التي تمكنها من تشكيل الحكومة بمفردها، وهو الأمر الذي يتوقع تكراره في هذه الانتخابات أيضا.

ولا تخفي الأحزاب السنية والكردية رغبتها في رحيل المالكي، لكن من المتوقع أن يتصدر الائتلاف الذي يتزعمه نتائج هذه الانتخابات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com