6 مرشحين جدد لمنصب الرئاسة السورية ليرتفع عدد المتقدمين إلى 17

6 مرشحين جدد لمنصب الرئاسة السورية ليرتفع عدد المتقدمين إلى 17
المصدر: دمشق- (خاص)

تقدم، اليوم الأربعاء، كل من بشير محمد البلح، وأحمد حسون العبود، أيمن شمدين العيسى علم، محمود خليل حلبوني، محمد حسن الكنعان، وخالد عبده الكريدي، للمحكمة الدستورية العليا بطلبات ترشيح لمنصب الرئاسة، ليصل عدد المتقدمين للمنصب إلى 17 مرشح.

وأعلن رئيس مجلس الشعب، محمد جهاد اللحام، أن المجلس تلقى من المحكمة الدستورية العليا إشعارات، بأن كلا من بشير البلح، و أحمد العبود، وأيمن العيسى علم، ومحمود حلبوني، ومحمد الكنعان، و خالد الكريدي، قدموا للمحكمة طلبات أعلنوا فيها ترشيح أنفسهم لمنصب رئاسة الجمهورية.

ويأتي تقدم المرشحين الـ 6 في اليوم قبل الأخير من الموعد المحدد لتقديم الطلبات، وبعد تقدم 11 مرشحا هم الرئيس بشار الاسد، علي ونوس، وعزة الحلاق، وطليع ناصر، وسميح موسى، وماهر الحجار، وحسان النوري، وسوسن عمر الحداد و سمير أحمد معلا، ومحمد فراس رجوح وعبد السلام سلامة.

وأعلن مجلس الشعب، يوم الاثنين الماضي، عن فتح باب الترشح لانتخابات الرئاسة، حيث يتم تقديم الطلبات خلال 10 أيام اعتبارا من 22 نيسان حتى نهاية دوام يوم الخميس الأول من أيار المقبل، وحدد يوم 28 أيار موعدا لإجراء الانتخابات للمغتربين و3 حزيران للمقيمين داخل البلاد، في وقت أعلنت المحكمة الدستورية العليا أنها جاهزة لاستقبال طلبات الترشح.

وكان مسؤولاً في حزب البعث الحاكم في سوريا أعلن في وقت سابق، أن مرشحين اثنين كحد أقصى سيخوضان الانتخابات الرئاسية المقررة في الثالث من حزيران/ يونيو المُقبل، بمواجهة الرئيس بشار الأسد.

ويتوقع مراقبون أن تبقى الانتخابات التي انتقدها الغرب والمعارضة السورية الرئيس الأسد في موقعه، سيما وأن الـ 16 مرشحاً من المغمورين الذين لا يعرفهم المواطن السوري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث