واشنطن تدين هجمات النظام الصاروخية على حلب

واشنطن تدين هجمات النظام الصاروخية على حلب
المصدر: دمشق- (خاص)

قالت وزارة الخارجية الأمريكية, إن “واشنطن تدين بأشد العبارات الضربة الصاروخية التي نفذها النظام السوري على مقر مجلس محافظة حلب، والتي أسفرت عن مقتل شخص واحد وإصابة 8 آخرين بجروح”.

وأوضحت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية جين بساكي, على الصفحة الرسمية للسفارة الأمريكية في دمشق على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أن “مجلس محافظة حلب هو مؤسسة حكم مدنية رئيسية تعمل مع أكثر من 100 مجلس محلي في حلب لتلبية الاحتياجات الأساسية لسكانها”.

وأضافت المتحدثة الأمريكية أنه “على الرغم من عدم كفاية الموارد، ورغم الهجمات المستمرة بلا هوادة من قبل النظام، تقوم المجالس المحلية في حلب وباقي المناطق التي تسيطر عليها المعارضة في سوريا بتوفير التعليم والماء والكهرباء وخدمات الدفاع المدني والإغاثة لسكان تلك المناطق”.

وكانت قوى معارضة قد أنشأت مؤخراً، عدة مجالس محلية لإدارة مدن وبلدات تسيطر عليها، في وقت تغيب فيه الدولة وخدماتها عن تلك المناطق.

ويأتي ذلك في ظل احتدام المواجهات بين مقاتلي المعارضة والجيش النظامي, في مدينة حلب وغيرها من المدن والمناطق السورية مما أدى للجوء أكثر من 3 مليون سوري وسقوط نحو 150 ألف سوري بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث