أبو مرزوق: الحكومة الفلسطينية المقبلة ليست سياسية

أبو مرزوق: الحكومة الفلسطينية المقبلة ليست سياسية
المصدر: رام الله- (خاص) من فراس أحمد

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق إن الحركة لن تعارض تولي رئيس الحكومة في رام الله رامي الحمد الله، أو أي شخصية أخرى رئاسة حكومة المصالحة المزمع تشكيلها في إطار التوافق الوطني.

وأكد أبو مرزوق أن الحكومة المقبلة ليست حكومة الرئيس محمود عباس؛ وإنما حكومة شراكة وطنية وتوافق: “وهذا ما وقعنا عليه مع حركة فتح”، وشدد على أن حكومة التوافق: “ليست سياسية قطعا” وليس لها أي شأن بذلك، لافتا إلى أن: ” برنامجها واعترافها بإسرائيل قد يدفع الكثير من الكفاءات الوطنية للإحجام عن المشاركة فيها، فضلًا عن أن الحكومة المقبلة تحمل ملفات حرجة ومتسعة”.

ونبه نائب رئيس المكتب السياسي لحماس إلى عدم وجود أي بنود سرية في اتفاق المصالحة الذي وقعته حركته وحركة فتح في غزة، مشيرا إلى أن الحركتين وقعتا في غزة على ما اتفقتا عليه في السابق، وأشار إلى أن توقيع اتفاق تطبيق المصالحة الوطنية جاء بدافعية من حركتي فتح وحماس، إضافة إلى مأزق الحركتين في قطاع غزة والضفة الغربية والذي شكل بينة قوية لإتمام الاتفاق؛ حسب قوله.

وأوضح أن مأزق حركة فتح كان في فشل المفاوضات مع إسرائيل التي استمرت لعقدين من الزمن، أما حركة حماس فمأزقها في تعامل مصر معها، لا سيما في غزة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث