التلفزيون الأردني يطور بنيته التحتية بـ21 مليون دينار

التلفزيون الأردني يطور بنيته التحتية بـ21 مليون دينار
المصدر: عمّان- (خاص) من تهاني روحي

اقامت مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردنية احتفالا بمناسبة مرور 46 عاماً على تأسيس التلفزيون، تحت رعاية رئيس الوزراء عبدالله النسور الذي أكد على الاهتمام الرسمي بالإعلام الوطني، مشيرا إلى أن خطابات العرش وكتب التكليف السامي والبيانات الوزارية ركزت على أهمية الإعلام في المسيرة الوطنية وضرورة ضمان حريته.

وأشار إلى أهمية الإعلام الوطني ودوره في الحفاظ على العلاقة بين مؤسسات الدولة والمجتمع داعياً إلى ممارسة الاحتراف المهني والكفاءة وتجنب تشويه الحقائق وعدم الدقة في نشر المعلومات.

واعتبر رئيس الوزراء مؤسسة الإذاعة والتلفزيون مركزاً رئيساً لإعداد الكفاءات المؤهلة والمدربة التي تنتشر عبر شاشات المحطات التلفزيونية والقنوات الفضائية في مختلف انحاء العالم.

وقال مدير عام التلفزيون رمضان الرواشدة إن التلفزيون الأردني سيشهد شكلا جديدا للشاشة الوطنية تزامنا مع الجهود التي يبذلها العاملون في تطوير البرامج والأخبار لتكون الشاشة بأبهى صورها.

كما جرى الانتهاء من الدراسة المالية والفنية والمضامين لمشروع انطلاق قناة تلفزيونية جديدة تضاف إلى القنوات الارضية والفضائية والرياضية، فضلا عن إطلاق الموقع الإلكتروني الجديد للمؤسسة، ويجري تحديث المشاهد والصور التلفزيونية لمختلف المواقع لتواكب التطورات التي يشهدها الأردن في المجالات كافة.

كما أعلن الرواشدة، عن وضع خطة هندسية لاستبدال الأجهزة القديمة بأخرى حديثة ذات تقنيات عالية،لافتا إلى توفير 21 مليون دينار لإعادة تحديث البنية التحتية.

من جانب آخر، يتساءل البعض: هل أظهر أداء المؤسسة تحسنا من ناحية إدارتها للدعم المالي وجودة إنتاجها ورضى جمهورها عنها، ما سييبرر زيادة الدعم الحكومي لها ؟ خاصة أن مؤشرات قياس الأداء، ونسب مشاهدة التلفزيون الأردني منخفضة جدا، كما أظهرت التغيرات في نسب مشاهدة الأردنيين للقنوات التلفزيونية المحلية، في مسوح شركة ابسوس ستات الأردن للدراسات والأبحاث التسويقية لعامي 2012 و2013، والمنشورة في عدة مواقع إخبارية أردنية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث