السعودية تدعم إنشاء سفارات للمعارضة السورية في دول الخليج

السعودية تدعم إنشاء سفارات للمعارضة السورية في دول الخليج
المصدر: إرم ـ (خاص) دمشق

قال الكاتب والمعارض السوري فايز سارة، المستشار الإعلامي لرئيس الائتلاف السوري المعارض أحمد الجربا، إنه لا يوجد ما يمنع من تكرار التجربة القطرية بافتتاح سفارة للائتلاف بكل دول الخليج، وإن المسؤولين السعوديين يدعمون هذا التوجه.

وأوضح سارة، وهو أحد أعضاء وفد الائتلاف السوري الذي زار السعودية مؤخراً، أنه “تمت مناقشته هذا الموضوع خلال الزيارة”.

ومضى قائلاً: “عملياً لا يوجد ما يمنع ذلك، لأن الائتلاف له سفير في مجلس التعاون الخليجي، وله أيضاً سفارة في قطر” إحدى دول المجلس.

وافتتحت سفارة للائتلاف في العاصمة القطرية في آذار/ مارس 2013، إبان رئاسة أحمد معاذ الخطيب للائتلاف، والتي انتهت في تمّوز/ يوليو الماضي، بانتخاب الجربا من قبل الهيئة العامة للائتلاف.

وبشأن تسليم مقعد سوريا المجمد في جامعة الدول العربية للائتلاف السوري، قال سارة إن “القضية محسومة، لكنها تحتاج فقط لبعض الوقت”.

وتوقع المستشار الإعلامي للائتلاف “أن يكون ذلك في حدود حزيران/ يونيو المُقبل.. وهذه القضية كانت مطروحة على جدول الزيارة”.

وبدأ الجربا زيارته للسعودية الاثنين الماضي واختتمها الجمعة، بعد لقاءات مع ولي العهد السعودي، الأمير سلمان عبد العزيز، وولي ولي العهد الأمير مقرن بن عبد العزيز ووزير الخارجية الأمير سعود الفيصل.

وقال بدر جاموس الأمين العام للائتلاف السوري، في تصريحات صحفية سابقة، إن الزيارة ناقشت ثلاث ملفات رئيسية، هي “استلام حكومة المعارضة لسفارات سوريا في المملكة ودول الخليج والدول العربية”، و”زيادة الدعم بكافة أشكاله للحكومة السورية المؤقتة”، و”مساعدة الائتلاف لاستلام مقعده في الجامعة العربية في أسرع وقت”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث