الأردن يفرج عن الدرسي وينتظر وصول سفيره المختطف

الأردن يفرج عن الدرسي وينتظر وصول سفيره المختطف
المصدر: عمان- (خاص)

أكدت مصادر أمنية أردنية لـ”إرم” أن الأردن أفرج الجمعة، عن المعتقل الليبي محمد الدرسي ومن المنتظر وصوله باليوم ذاته إلى ليبيا لإتمام صفقة التبادل للإفراج عن السفير الأردني المختطف فواز العيطان.

وقالت المصادر: إن السلطات الأردنية تنتظر الإفراج عن السفير ووصوله إلى الأراضي الأردنية خلال 24 ساعة من وصول الدرسي إلى ليبيا، حسب ما هو متفق عليه.

وكانت فرنسا دخلت خط الوساطة لإتمام الصفق، حيث أكدت عن امتلاكها تفاصيل دقيقة ستساعد في ذلك ولكنها لا تريد الإفصاح عنها حفاظا على سلامة السفير المختطف.

ومن جهته أكد وزير الخارجية الليبي محمد عبدالعزيز، مرارا، أن السلطات الليبية تتابع الموضوع وتحرص على سلامة العيطان، نافيا صحة الأنباء التي تتحدث عن وجود قوات خاصة أردنية على الأراضي الليبية لتحرير السفير المختطف.

وفي المقابل كان التقتير الحكومي من الجانب الأردني، الذي لم يدل الكثير من المعلومات عن الحادثة وتفاصيل صفقة الإفراج عن العيطان، حيث حرص رئيس الوزراء عبد الله النسور على تصريحات عامة لا تخوض بالتفاصيل، آخرها ما قاله الخميس الماضي ” الحكومة لديها خطة للإفراج عن السفير العيطان إلا أن إذاعتها ربما لا تخدم القضية… الدولة تتابع القضية وتقوم بالاتصالات اللازمة”.

وأضاف النسور، ” الحكومة تصدر إعلانات مدروسة تماما، على لسان وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة، لأن الزيادة قد تكون لها عواقب تضر بالقضية”.

يذكر أن المعلومات المتوافرة عن صفقة الإفراج عن السفير الأردني المختطف، هي عملية مقايضة بينه وبين المواطن الليبي محمد الدرسي، المحكوم بالسجن المؤبد في الأردن بعد محاولته تفجير مطار الملكة علياء الدولي قبل 9 سنوات، وقبض عليه أثناء محاولته الهرب إلى العراق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث