“المؤتمر المصري”: صفقة الأباتشي اعتراف أمريكي بثورة 30 يونيو

“المؤتمر المصري”: صفقة الأباتشي اعتراف أمريكي بثورة 30 يونيو
المصدر: القاهرة– (خاص) من جمال أبوالدهب

أشاد حزب المؤتمر المصري، الذي أسسه عمرو موسى، بقرارالولايات المتحدة استئناف تقديم 10 مروحيات “أباتشي” لمصر، حسبما أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “بنتاجون” بأن الطائرات الأباتشي هدفها دعم مصر ضد الإرهاب.

وقال نائب رئيس الحزب، المهندس معتز محمود، “إن تغيير الموقف الأمريكى تجاه مصر يأتي كاعتراف ضمني لها، بأن 30 يونيو ثورة وليس انقلابا كما روج لها الفكر الإخواني، ونتيجة الجهود التي بذلتها الدبلوماسية المصرية في الخارج.

وأكد نائب رئيس حزب المؤتمر، أن التزام الحكومة المصرية بتطبيق خريطة الطريق والمضي فيها قدما رغم كل المعوقات التي فرضت علينا من الداخل والخارج، جعل العالم يتأكد أن الشعب المصري قرر اختيار مصيره وأننا نمضي قدما على طريق الديمقراطية.

وكانت الولايات المتحدة قررت تسليم مصر 11 طائرة هليكوبتر هجومية من طراز آباتشى لتعزيز جهودها في مكافحة الإرهاب، وضبط الأوضاع الأمنية في سيناء.

وأعلنت واشنطن عن هذا القرار عقب اجتماع مغلق بين وزير الخارجية الأمريكية جون كيري، ومدير جهاز المخابرات العامة المصرية، اللواء محمد فريد التهامي في العاصمة الأمريكية الثلاثاء.

وكان القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الفريق أول صدقي صبحي، تلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الأمريكي، تشاك هيجل، أبلغه خلاله بالقرار الأمريكي.

وتضم الصفقة عشر طائرات جديدة، و طائرة أخرى كانت تخضع للصيانة الدورية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث