حجار يثير موجة سخرية على مواقع التواصل الاجتماعي

حجار يثير موجة سخرية على مواقع التواصل الاجتماعي
المصدر: إرم- (خاص) من اسكندر إبراهيم

أثار تقديم عضو البرلمان السوري ماهر حجار طلب ترشيح نفسه لانتخابات الرئاسة السورية في 3 حزيران/ يونيو المقبل، موجة سخرية في صفحات السوريين على مواقع التواصل الاجتماعي.

و تناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” صوراً للمرشح الجديد وهو يضع صورة “بشار الأسد” في مكتبه، مرفقة بعبارات ساخرة مثل: ” انتخبوا الظلال، وانتخبوا صورة الصورة”؛ في إشارة منهم إلى “المهزلة الانتخابية” التي تقتضي وجود أكثر من مرشح لا يستطيعون ترشيح نفسهم إلا بإيعاز من النظام؛ وفق قولهم.

وأسس حجار عام 2003 مع عدد من القيادات الشيوعية اللجنة الوطنية لوحدة الشيوعيين السوريين، وكان أحد قادتها إلى أن غيرت اسمها عام 2011 إلى حزب “الإرادة الشعبية” فشغل في عام 2012 منصب أمين مجلس هذا الحزب.

و حسب مصادر إعلامية سورية، نفى حزب “الإرادة الشعبية” المعارض، أي صلة له بعضو مجلس الشعب ماهر حجار الذي جرى الإعلان عن تقديم طلبه للمحكمة الدستورية للترشح لمنصب رئيس الجمهورية.

وكتب حجار على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “كميات الشتائم التي أتلقاها في بريدي وعلى هذا الحساب لا تعد ولا تحصى، والمضحك المبكي إنها من مؤيدين ومن معارضين على حد سواء. الحمد لله اتفقوا على شي على الأقل”.

يذكر أن ولاية بشار الأسد تنتهي في شهر تموز/يوليو المقبل، وضمن له الدستور الجديد الذي أقر قبل نحو عام ونصف حق الترشح من جديد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث