الطيران السوري يقصف “جرود عرسال” بلبنان

الطيران السوري يقصف “جرود عرسال” بلبنان
المصدر: دمشق - (خاص)

أعلن الجيش اللبناني، في بيان له، الأربعاء، أن طائرة حربية سورية أطلقت ثلاثة صواريخ على بلدة “جرود عرسال”، إضافة لتعرض بلدتي “اللبوة” و”النبي عثمان” في البقاع الشمالي لسقوط ثلاثة صواريخ مصدرها سوريا.

وأضاف بيان الجيش: أن “تلك الصواريخ سقطت عند منتصف ليل الثلاثاء، دون وقوع إصابات”، متابعا: “قوى الجيش سيرت دوريات في المناطق المستهدفة، كما باشر الخبير العسكري الكشف على أمكنة انفجار الصواريخ”.

وشن الطيران السوري في الآونة الأخيرة غارات على مناطق في “جرود عرسال” اللبنانية أسفرت عن وقوع قتلى وجرحى وتدمير منازل، حيث تأتي تلك الغارات في إطار ملاحقة مقاتلين فارين من سوريا، وفق مصادر رسمية سورية.

واستهدفت بلدات حدودية لبنانية، في الآونة الأخيرة، وبخاصة منطقتي “اللبوة” و”النبي عثمان”، بصواريخ من الجانب السوري، تبنتها فصائل مقاتلة معارضة، ردا على مشاركة قوات حزب الله في القتال إلى جانب القوات النظامية في سوريا.

وهددت الفصائل بنقل الحرب إلى لبنان ما لم يسحب الحزب مقاتليه من سوريا.

واشتكى لبنان مرارا من قذائف وصواريخ مصدرها الأراضي السورية طالت مناطق حدودية بين البلدين، مشددا على وجوب احترام الفرقاء المتصارعين في سوريا سيادته وتحييد المناطق اللبنانية، بينما طالبت الحكومة السورية نظيرتها اللبنانية بضبط حدودها، مبررة ذلك بحالات تهريب سلاح ومسلحين من الأراضي اللبنانية.

وأصدر مجلس الأمن مؤخرا بيانا أعرب فيه عن “قلقه العميق” إزاء تكرار عمليات القصف وتبادل إطلاق النار في المناطق الحدودية بين سوريا ولبنان، محذرا من تداعيات الأزمة في سوريا على استقرار لبنان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث