الرئيس الموريتاني يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية

الرئيس الموريتاني يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية

نواكشوط – (خاص) من سكينة الطيب

أعلن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز ضمنياً أنه سيترشح للانتخابات الرئاسية المقررة في 21 من يونيو/حزيران القادم، مؤكداً أنه لن يتم تأجيلها بأي شكل من الأشكال، في إشارة إلى مطلب المعارضة التي تشترط تأجيل الانتخابات لاستمرار الحوار الوطني من أجل التوصل إلى اتفاق حول انتخابات يشارك فيها الجميع.

وقال ولد عبد العزيز في تصريح صحفي عقب تدشين مستشفى الأربعاء بنواكشوط، “الانتخابات ستجرى في موعدها وأنا لن أقاطعها”، وأكد أنه مستعد للحوار في أي وقت بما يضمن مشاركة جميع الفرقاء في الانتخابات.

إلى ذلك أعلن حزب التحالف من أجل العدالة والديمقراطية المعارض ترشيح رئيسه إبراهيم مختار صار للانتخابات الرئاسية، وذلك للمرة الثانية على التوالي .ويحظى صار بدعم كبير من طرف شريحة (الزنوج) الأفارقة الذين منحت لهم الجنسية الموريتانية، وكان صار قد شارك في رئاسيات 2009 التي فاز بها الرئيس الحالي محمد ولد عبد العزيز بنسبة %52.

ويأتي إعلان ترشح ولد عبد العزيز وصار بعد ثلاثة أيام من فتح باب الترشح وإعلان موعد الانتخابات في 21 يونيو/حزيران القادم. ومن المتوقع أن يتوالى إعلان اسماء المرشحين للانتخابات الرئاسية، رغم مقاطعة بعض أحزاب المعارضة لها.

وكان الناشط السياسي بيرام ولد اعبيدي رئيس منظمة “إيرا” قد أعلن عن ترشحه للانتخابات الرئاسية، وينتمي بيرام ولد إعبيدي إلى طبقة “المسترقين سابقا”، ونال شهرة كبيرة بسبب دفاعه المستميت عن ظاهرة الرق ورجع له الفضل في كشف عدة حالات وأشكال من العبودية في موريتانيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث