مقتل 5 أشخاص بقذائف هاون قرب البرلمان السوري

مقتل 5 أشخاص بقذائف هاون قرب البرلمان السوري
المصدر: دمشق- (خاص)

ذكر شهود عيان لـ”إرم” أن عدداً من قذائف الهاون سقطت الاثنين، بالقرب من مبنى مجلس الشعب السوري (البرلمان) ووزارة الصحة في حي الصالحية وسط دمشق، ما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة عدد آخر من المواطنين.

وذكرت وكالة الأنباء السورية “سانا” أن قذيفتين سقطتا على بعد 100 متر من مبنى مجلس الشعب في حي الصالحية الاثنين، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن إطلاق القذائف.

وجاء الهجوم قبل وبعد جلسة للبرلمان خصصت لفتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية، وتحديد تاريخ إجراء الانتخابات في سوريا التي تقررت يوم الثالث من شهر حزيران/ يونيو المُقبل.

من جهته، قال مصدر في قيادة شرطة دمشق لوكالة “سانا” الرسمية للأنباء إن: “ثلاث قذائف هاون سقطت على محيط مدرسة دار السلام وحي الشعلان، أدت إلى مقتل شخصين وإصابة 36 آخرين إضافة إلى إلحاق أضرار مادية في المكان”.

كما أشار المصدر إلى أن: “خمس قذائف هاون سقطت على ساحتي الخزن والدوامنة في سوق الهال بالزبلطاني ما أدى إلى إصابة شخص وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات المركونة في المكان”.

وتشهد مناطق في دمشق وريفها والعديد من المحافظات سقوط قذائف هاون وصواريخ وانفجارات بعضها بسيارات مفخخة، ما تسبب في مقتل وجرح العديد من المدنيين، إضافة لأضرار مادية كبيرة.

من ناحية أخرى، قال مصدر في محافظة حمص لوكالة “سانا” إن: “سقوط قذائف صاروخية على قريتي أم السرج وكفرنان بريف حمص أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص وجرح عدد أخر بينهم أطفال”.

وتشهد مدينة حمص في الآونة الأخيرة تفجيرات في أحياء تعتبر آمنة وكان آخر تلك التفجيرات الذي وقع الجمعة عند جامع بلال الحبشي، قرب دوار 8 آذار في ضاحية الوليد في حمص.

ويأتي ذلك في وقت تحتدم فيه المواجهات في مناطق عدة من البلاد، بين الجيش النظامي ومقاتلي المعارضة، وسط سقوط المزيد من الضحايا، تزامنا مع دخول الأزمة السورية عامها الرابع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث