صور.. السيسي يستقبل وفدا من الشباب المبدعين

صور.. السيسي يستقبل وفدا من الشباب المبدعين
المصدر: القاهرة- (خاص) من جمال أبوالدهب

أكد المشير عبد الفتاح السيسي المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، الخميس، أن مصر لديها فرص حقيقية للتقدم، والشباب هم ثروتها التي يجب الحفاظ عليها، وتوفير المناخ المناسب لهم للنهوض بأوضاع البلاد إلى الأمام، مؤكدا أن أحد أهم التحديات التي تواجه مصر هو معرفة حجم المشكلات الحقيقية التي نعاني منها، وكيفية معالجتها من خلال أساليب قائمة على تفكير علمي دقيق.

جاء ذلك خلال لقاء السيسي وفداً من الشباب المبدعين فى إطار حرصه على التواصل مع مختلف فئات الشباب والتعرف على رؤيتهم لمستقبل المرحلة المقبلة.

وأعرب المشير السيسي عن بالغ تقديره للوفد الذي ضم فنانين ومثقفين ومبدعين في مجالات مختلفة، وشكر حرصهم على التواصل معه للاستماع إلى مختلف القضايا التي تشغل المواطن المصري وتحتاج إلى حلول عاجلة.

وأشار السيسي إلى أن مصر تحتاج إلى إطلاق القدرات الذاتية لأبنائها في مختلف المجالات، ووضع سيناريوهات حلول لكل القضايا والتحديات التي تعترض طريقها، وطرح رؤى متعددة لحلها مع تشجيع ثقافة الادخار والحفاظ على الموارد الطبيعية وحسن استغلالها، بقدر يكفل للأجيال القادمة حقوقها .

وأشار إلى أن مستوى التعليم الموجود لدينا خلال الوقت الراهن لا يساهم في صياغة الشخصية القادرة على مواجهة تحديات المستقبل، مؤكدا أن منظومة التعليم خلال السنوات الماضية لم تكن بالمستوى المطلوب، ولم تستغل الطاقات الإيجابية الكبيرة داخل عقول الشباب المصري .

وبيّن المشير السيسي أن الدولة كلما تمكنت من رفع كفاءة التعليم والتجهيز لها فنيا وإداريا كلما تقدمت البلد وتحركت إلى الأمام بخطوات أسرع .

وكشف المشير السيسي أن الـ”فيس بوك” ومختلف وسائل التواصل الاجتماعي على شبكة الانترنت لها إيجابيات عظيمة جدا، ساهمت بزيادة حجم النقاش المجتمعي حول مختلف القضايا التي تهم أبناء الشعب المصري، مؤكداً أنه على الرغم من تحول اهتمام الناس بالشأن العام في مصر إلى فوبيا – اهتمام حاد – إلا أن هذا الأمر سوف يتزن خلال المرحلة القادمة بما يخدم مسيرة التطور والتقدم لهذا البلد.

وأوضح أن هناك كتلة كبيرة جدا من الشباب فى مصر قادرة على عمل ما يعجز عنه الكثيرون، نظرا لما يتمتعون به من حيوية وإرادة وقناعة وبراءة وشفافية لا تتوافر لدى الكثير من الفئات الأخرى، بالإضافة إلى أنهم ليست لديهم حسابات سياسية ولا يتحيزون لطرف على حساب الآخر قائلا: ” أتمنى أن أرى خلال الفترة المقبلة شبابا يعاونون الوزراء والمسؤولين في كل التخصصات، ولا بد أن يتحملوا المسؤولية”.

وقال السيسي: ” مصر تأخرت كثيرا على مدار الأعوام الماضية، الأمر الذي جعل الوسائل التقليدية غير قادرة على حل المشكلات التي تواجه المصريين وتلبية مطالبهم في مستوى حياة أفضل، الأمر الذى يحتاج إلى أن نسرع الخطى خلال المرحلة المقبلة ونصطف للمساهمة في صناعة مستقبل أفضل لمصر”.

وأكد السيسي أن مصر تحتاج إلى كل شاب مبدع فى مجاله خلال المرحلة الراهنة ، باعتبار أن المبدعين هم أقدر الناس على التواصل مع المجتمع وتوعيته والارتقاء بمستقبله، وكلما تحركنا بسرعة أكبر في هذا الاتجاه، كلما كان العائد لحل مشكلاتنا أسرع وأسهل” .

وأضاف: ” لا بديل لدينا عن بناء بلدنا حتى لو كان على حساب أنفسنا، والشعب المصري قادر على عمل المستحيل من أجل بلده”.

وفي رده على سؤال من شباب المبدعين حول استعادة الأمن قال المشير السيسي إن: ” الأمن مرتبط بالقدرة الاقتصادية للدولة من جانب وقوة القانون وتطبيقه من جانب آخر، مؤكدا أن بسط الأمن في مختلف ربوع مصر بشكل فعال يشعر به المواطن يحتاج إلى قدرة حقيقية وجهود ضخمة” .

من جانبهم، شكر شباب المبدعين المشير السيسي على حرصه للتواصل معهم والتعرف على رؤيتهم حول العديد من القضايا التي تشغل بالهم، داعين له الله أن يوفقه فى مسيرته الانتخابية خلال الفترة المقبلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث