الجزائر.. نسبة المشاركة في الاقتراع تتجاوز 23 %

الجزائر.. نسبة المشاركة في الاقتراع تتجاوز 23 %

الجزائر- أعلن وزير الداخلية الجزائري الطيب بلعيز أن نسبة المشاركة في انتخابات الرئاسة الجزائرية حتى الساعة 14 بالتوقيت المحلي ( 13 تغ)، بلغت 23.25 % من إجمالي الناخبين المسجلين.

وقال بلعيز- في تصريح نقله التليفزيون الجزائري الخميس- إن: “النسبة العامة للمشاركة حتى الساعة الثانية بعد الزوال (13 تغ) بلغت 23.25 %”.

وأكد الوزير أن أعلى نسبة مشاركة سجلت بمحافظة تيندوف في أقصى الجنوب الغربي وبلغت 45.94 %.

يشارإلى أن نسبة المشاركة في انتخابات الرئاسة الجزائرية بلغت حتى الساعة العاشرة بالتوقيت المحلي ( 9 تغ)، أي بعد ساعتين من فتح مكاتب الاقتراع، 9.15 % من إجمالي الناخبين المسجلين”؛ حسب تصريح سابق للوزير.

وأشار إلى أن: “الانتخابات تجري في ظروف جيدة وهناك معلومات عن تزايد عدد الناخبين المقبلين على صناديق التصويت بعد الظهيرة”.

وتوجه الناخبون الجزائريون، الخميس، إلى صناديق الاقتراع في خامس انتخابات رئاسية تعددية في تاريخ بلادهم، يتنافس فيها ستة مرشحين يتقدمهم بوتفليقة الذي ترجح التوقعات فوزه بولاية رابعة في اقتراع هو الأكثر جدلا في تاريخ البلاد، بسبب ما يصاحبه من احتجاجات ودعوات للمقاطعة ورحيل النظام الحاكم.

وبجانب بوتفليقة، يتنافس على مقعد الرئاسة كل من: رئيس الوزراء الأسبق علي بن فليس الذي يعتبره مراقبون المنافس الأول له في السباق، ورئيس حزب جبهة المستقبل بلعيد عبد العزيز، ورئيس الجبهة الوطنية الجزائرية تواتي موسى، ورئيس حزب عهد 54 رباعين علي فوزي، بالإضافة إلى الأمين العام لحزب العمال اليساري لويزة حنون.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث