انفجار بمقر لتنظيم “أنصار الشريعة” في بنغازي

انفجار بمقر لتنظيم “أنصار الشريعة” في بنغازي

بنغازي – ألحق انفجار كبير بأحد مقرات تنظيم “أنصار الشريعة” الليبية، بمدينة بنغازي شرقي ليبيا، دماراً كاملاً للمبني، فيما رجح مسؤول أمني وشهود عيان أن يكون ناتج عن قصف طائرة دون طيار.

وقالت مصادر أمنية وشهود عيان إن “انفجارا كبيرا، لحق بأحد المقرات التابعة لتنظيم أنصار الشريعة (المحسوب على التيار الجهادي)، بمنطقة الحدائق في مدينة بنغازي في الساعات الأولى من يوم الخميس، دون معرفة أسباب الانفجار أو ما إذا كان قد أوقع أي خسائر بشرية في صفوف التنظيم”.

وقال شهود عيان من سكان المنطقة إنهم شاهدوا ضوء أحمرا في السماء، سمعوا بعدها دوي انفجار ضخم في المكان، مشيرين إلى أن ذلك ناتج عن استهداف طائرة دون طيار للمبنى.

وأوضحت مصادر أمنية أن أفراد التنظيم يطوقون المكان، ويمنعون الاقتراب منه، كما أنهم أكدوا عدم وجود خسائر بشرية في صفوفهم.

وتعليقا على الحادث، رجح مسؤول عسكري من القوات الخاصة الليبية، طلب عدم ذكر اسمه، أن يكون الانفجار ناجم عن قصف طائرة دون طيار للمبنى.

وأوضح أن “ليبيا لا تملك هذا النوع من الطائرات، ولكن هناك دول غربية كثيرة يمكن أن تقوم بمثل هذا العمل كونها تعتبر التنظيم متشدداً” على حد تعبيره.

وتجوب سماء بعض المدن الليبية طائرات دون طيار، بشكل متقطع، تتكتم الحكومة الليبية على نشاطها، بينما يقول مسؤولون محليون، إنها تأتي ضمن اتفاقات ليبيا مع دول صديقة؛ لمراقبة الحدود الليبية المخترقة.

ويتمركز تنظيم أنصار الشريعة في ليبيا، المحسوب على التيار الجهادي، في بنغازي ودرنة (شرق) وسرت (جنوب)، ويطالب بتطبيق الدولة الإسلامية في ليبيا، ولا يعترف بالحكومة ولا المؤتمر، وهو متهم بالضلوع في عمليات اغتيال طالت عسكريين ورجال شرطة في ليبيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث