صور.. سلاح الجو الأردني يحطم 4 مركبات سورية

صور.. سلاح الجو الأردني يحطم 4 مركبات سورية
المصدر: عمّان- (خاص) من حمزة العكايلة

لجأ الأردن للمرة الأولى منذ اندلاع الأزمة السورية لاستخدام طائرات سلاح الجو الملكي في مواجهة أربع مركبات سورية اجتازت المنطقة الحدودية بين البلدين بطريقة غير شرعية.

وبحسب بيان رسمي للقوات المسلحة الأردنية فإنه: ” عند حوالي الساعة العاشرة والنصف من صباح الأربعاء شوهدت عدد من الآليات المموهة تحاول اجتياز الحدود السورية الأردنية بطريقة غير مشروعة وفي منطقة جغرافية صعبة المسالك، رغم التحذيرات المتكررة التي دأبت القيادة العامة للقوات المسلحة على التأكيد عليها بأنها لن تسمح بأي خرق للحدود الأردنية السورية، ما دفع طائرات سلاح الجو الملكي الأردني بتوجيه رميات تحذيرية لهذه الآليات، إلا أنها لم تمتثل لذلك وواصلت سيرها حيث جرى تطبيق قواعد الاشتباك المعروفة وتدمير هذه الآليات”.

ولم يعرف بعد مصير من كانوا يقلون تلك المركبات الأربع، وهوياتهم، وسط ترجيحات من مصادر أردنية بأن تكون تابعة لجهات متطرفة.

وفي تطور لاحق قالت وكالة الأنباء السورية (سانا) إن السيارات التي استهدفها الجيش الأردني لا علاقة له بالنظام السوري أو جيشه.

وبحسب ما بثته الوكالة، قال مصدر عسكري إنه لم تتحرك أي آليات أو مدرعات تابعة للجيش العربي السوري باتجاه الحدود الأردنية، وبالتالي ما تم استهدافه من قبل سلاح الجو الأردني لا يتبع للجيش العربي السوري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث