إصابة شرطيين في انفجار بمدينة الجيزة المصرية

إصابة شرطيين في انفجار بمدينة الجيزة المصرية

القاهرة – قالت مصادر أمنية إن شرطيين أصيبا في انفجار وقع في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء في مدينة الجيزة على الضفة الأخرى لنيل القاهرة.

وقال شهود عيان إن دوي الانفجار سمع من على بعد كيلومترات.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية إن الانفجار استهدف نقطة مرور قريبة من قسم شرطة الدقي وفندق شيراتون في ميدان الجلاء بالجيزة على مسافة كيلومترات من ميدان التحرير بؤرة الانتفاضة التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك عام 2011.

وأضافت الوكالة “يقوم خبراء المفرقعات حاليا بفحص موقع الانفجار للوقوف على طبيعة المادة المستخدمة في العبوة الناسفة والتأكد من عدم وجود أية مواد متفجرة أخرى.”

وتشكل هجمات المتشددين تهديدا للأمن قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في مايو أيار وكذلك لقطاع السياحة المهم الذي تعتمد مصر على عائداته.

وتزايدت التفجيرات والهجمات المسلحة التي تستهدف عناصر الأمن منذ عزل مرسي. وقالت الحكومة في وقت سابق إن عدد القتلى جراء هذه الهجمات بلغ نحو 500 أغلبهم من عناصر الشرطة والجيش.

ويأتي الانفجار بعد يوم واحد من تقديم المشير عبد الفتاح السيسي القائد العام السابق للجيش في مصر لأوراق ترشحه للرئاسة التي ستجرى انتخاباتها أواخر الشهر المقبل.

ويتوقع فوز السيسي بسهولة في الانتخابات التي ستجرى يومي 26 و27 مايو ايار.

ويتوقع محللون أن يصعد المتشددون هجماتهم قبل الانتخابات المقررة يومي 26 و27 مايو أيار والتي يتوقع أن يفوز بها عبد الفتاح السيسي قائد الجيش ووزير الدفاع السابق الذي أعلن عزل الرئيس السابق محمد مرسي بعد احتجاجات شعبية حاشدة تطالب بتنحيه.

ويحظى السيسي بتأييد قطاع كبير من المصريين الذين ينظرون له على أنه المنقذ القادر على انهاء الاضطرابات السياسية وتحقيق الاستقرار لكن الاسلاميين يعتبرونه قائدا لانقلاب عسكري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث