استئناف مفاوضات السلام السودانية في 22 أبريل

استئناف مفاوضات السلام السودانية في 22 أبريل

الخرطوم – (خاص) من ناجي موسى

دعت الآلية الأفريقية الرفيعة المستوى الحكومة السودانية والحركة الشعبية / قطاع الشمال، لاستئناف مفاوضات السلام حول “المنطقتين”، النيل الأزرق وجنوب كردفان، 22 أبريل/نيسان الجاري بالعاصمة الأثيوبية بأديس أبابا.

وقال المتحدث الرسمي لوفد الحركة الشعبية التفاوضي، مبارك أردول، في بيان صحفي الأحد، إنّ أولويات الحركة تتمثل في الأوضاع الإنسانية ومعاناة المدنيين والحل الشامل والسلام والديموقراطية لجميع السودانيين.

وكان عضو الوفد الحكومي المفاوض، منير شيخ الدين، أكد أنّ الجو العام والحوار الوطني الذي ينتظم البلاد من شأنه أن يؤثر إيجاباً في جولة المفاوضات المرتقبة.

وأوضح شيخ الدين أنّ الوفد الحكومي سيدخل الجولة بقلب مفتوح للتوصل إلى اتفاق مع قطاع الشمال، مبيناً أنّ الأوراق التي قدّمت من الجانبين بشأن أجندة التفاوض مرضية للأطراف كافة.

وجدد التأكيد بأنّ الجو السائد في السودان من خلال الحوار الوطني، فتح المجال واسعاً للتوصل إلى وثيقة مشتركة توقف الحرب في “المنطقتين”، بجانب العمل لتوصيل المساعدات للمحتاجين وفق البرنامج الثلاثي في الشأن الإنساني.

وكانت الأمم المتحدة قد طالبت مؤخراً كلاً من الحكومة السودانية والحركة الشعبية / قطاع الشمال بالتوصل إلى اتفاق سريع لوقف إطلاق النار، وذلك بغية السماح بإيصال المساعدات إلى أكثر من مليون شخص من المدنيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث