البحرين تتوصل لناشر أسماء قوات الدرك الأردنية

البحرين تتوصل لناشر أسماء قوات الدرك الأردنية
المصدر: إرم- (خاص) من أحمد الساعدي

ألقت السلطات الأمنية البحرينية القبض على المشتبه به في قضية تسريب أسماء أشخاص يتواجدون في البحرين لغايات التدريب ضمن منظومة التعاون الأمني بين البحرين والأردن.

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية عن مدير عام الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية، رئيس لجنة التحقيق، قوله:”تم القبض على أحد المشتبه بهم في القضية، حيث تم التوصل من خلال أعمال البحث والتحري إلى أن التسريب تم عن طريق البنك، الذي نفذ بعملية التحويل المالي”.

وكانت وزارة الداخلية البحرينية أعلنت الأسبوع الماضي، عن تشكيل لجنة للوقوف على ملابسات نشر أسماء من قوات الدرك الأردني يعلمون في المنامة ضمن غايات التدريب الأمني بين البحرين والأردن، بحسب وكيل الشؤون القانونية بالوزارة.

ونشرت صحيفة الكترونية مقربة من المعارضة البحرينية الشهر الماضي وثائق لنحو 500 عنصر من قوات الدرك، الذين يعملون بالبحرين، ويتقاضون رواتب من وزارة الداخلية.

وقالت صحيفة “مرآة البحرين” إن الوثائق “تؤكد وجود نحو 499 عنصر درك أردني في البحرين، يناهز مجموع مخصصاتهم المالية الشهرية 700 ألف دينار بحريني (1.3 مليون دولار أميركي)”.

وبينت الصحيفة أن الوثائق تؤكد عملية دمج هؤلاء في كادر وزارة الدفاع، وتنشر الرواتب المخصّصة لهم، وأرقام حساباتهم البنكية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث