آشتون: الإرهاب لن يؤثر على الانتخابات المصرية

آشتون: الإرهاب لن يؤثر على الانتخابات المصرية
المصدر: القاهرة- (خاص) من جمال أبوالدهب

أكدت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي، كاثرين آشتون، أن مصر لا تقف وحدها في مواجهة الإرهاب، وأنها لا تبدي قلقا من تأثير الإرهاب على العملية الانتخابية، فمصر تستطيع تنظيم انتخاباتها بنجاح تام.

وقالت آشتون، خلال لقائها رئيس الهيئة الاستشارية لحملة المشير عبدالفتاح السيسي ، عمرو موسى إنها “ترى أن مصر تستعيد توازنها”، مؤكدة أن مجموعة العمل الاستثمارية المصرية الأوروبية ستعود لعملها، لأن المستثمرين يريدون العودة للسوق المصري بالأساس، ولأن الجميع يتطلع إلى “مصر المستقبل ويريد أن يتفاعل معها”.

وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي لعمرو موسى الجمعة : “إن النقاش دار حول العلاقات المصرية الأوروپية، حيث أكدت آشتون لموسى أن الاتحاد الأوروبي يدعم مصر في الخطوات التي تتخذها لتطبيق خارطة الطريق، وأن أوروپا لديها من الخبرات المتراكمة والخبراء ممن يستطيعون تقديم العون المعرفي والتقني لمصر في المجالات كافة”.

وأضاف البيان “أكدت آشتون أن التحدي الاقتصادي الذي تواجهه مصر، يأتي ومعه فرص وآمال كبيرة للاستثمار والنمو في مصر التي تملك الكثير من مقومات النجاح والازدهار”.

ومن جانبه تحدث عمرو موسى معبراً عن ترحيبه بدعم الاتحاد الأوروبي لخطوات خارطة الطريق ولاختيارات الشعب المصري ومسيرته الديمقراطية، مؤكداً على أهمية ومحورية العلاقات المصرية الأوروبية وإيجابيتها.

وأكد موسى أن مصر جادة جداً في طريقها للإصلاح، وأن الإصلاح السياسي والإداري والاقتصادي هي ملفات بدأ تقويمها بالفعل، بإقرار الدستور الذي تشكل مواده العمود الفقري لمنظومة تشريعية وإدارية منضبطة تتخطى الفساد والترهل لتلحق بركب العصر.

وتابع موسى قائلاً “إن أكثر ما تحتاجه مصر من الاتحاد الأوروبي، هو الخبرة الاقتصادية والإدارية والتي ظهر أثرها في عملية التقدم والإصلاح التي استفاد منها عدد من الدول الأعضاء وغير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي”.

جدير بالذكر أن آشتون، التقت الخميس الرئيس المصري عدلي منصور والمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، وأجلت لقاءها مع صباحي لارتباطها بمواعيد أخرى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث