الجربا إلى الصين لاستكشاف آفاق للحل السياسي

الجربا إلى الصين لاستكشاف آفاق للحل السياسي
دمشق – (خاص)

أعلن المكتب الإعلامي الخاص بالائتلاف الوطني السوري المعارض أن “رئيس الائتلاف أحمد الجربا سيزور الصين بتاريخ 14 من الشهر الجاري”.

وسيلتقي الجربا، أثناء زيارته الرسمية، والتي تعدّ الأولى من نوعها للمسؤول الأول في المعارضة السورية، عدداً من كبار المسؤولين في الحكومة الصينية لبحث الأزمة السورية وإيضاح موقف الشعب السوري وشرح معاناته، إضافة إلى مناقشة آفاق الحل السياسي.

وكان قد جرى لقاء بين رئيس الائتلاف ووزير الخارجية الصيني وانغ يي في 21 كانون الثاني/ يناير الماضي بمدينة مونترو السويسرية بناء على طلب الجانب الصيني.

وخلال اللقاء، أكد وانغ يي أن الصين تؤيد حق الشعب السوري في التغيير كما تؤيد التطبيق الكامل لبيان “جنيف1″، داعياً رئاسة الائتلاف إلى زيارة الصين .

من جانبه أوضح الجربا آنذاك أنه رغم الخلافات بين الجانبين، والتي مردها استخدام الصين للفيتو في مجلس الأمن ثلاث مرات لمنع صدور قرار يدين نظام الأسد على جرائمه، إلا أن الائتلاف مازال مستعداً لتطوير العلاقات بغية الوصول إلى تفاهم أكبر حول أهداف الثورة، وضرورة إحداث التغيير الديمقراطي الذي يريده السوريون ورحيل الأسد وزمرته الحاكمة.

وتأتي زيارة الصين بعد حوالى شهرين من زيارة قام بها الجربا على رأس وفد من الائتلاف الى موسكو. وتمت الزيارة بعد الجولة الأولى من محادثات “جنيف2” بين وفدين من المعارضة والنظام في سويسرا برعاية الأمم المتحدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث