176 معارضاً قضوا في سجون نظام الأسد الشهر الماضي
176 معارضاً قضوا في سجون نظام الأسد الشهر الماضي176 معارضاً قضوا في سجون نظام الأسد الشهر الماضي

176 معارضاً قضوا في سجون نظام الأسد الشهر الماضي

دمشق - وثقت "الشبكة السورية لحقوق الإنسان" المعارضة، ومقرها لندن، مقتل 176 معتقلاً من المعارضة في سجون نظام الأسد تحت التعذيب، خلال شهر آذار/ مارس الماضي، بينهم طفلان لا يتعديان الـ 16 عاماً وامرأتان إضافة لطبيب وممرض.

وأكدت "الشبكة السورية" في تقريرها أن كل هؤلاء المعتقلين لم تعرف التهم الموجهة إليهم، كما لم تعرف حتى أسباب اعتقالهم، ومن بينهم المحامي معن الغنيمي، الذي ظل معتقلاً في دمشق ومحتجزاً مدة 10 أشهر.

ونهاية الشهر الماضي، أبلغت الشرطة العسكرية عائلة المحامي بوفاته في منتصف كانون الثاني/ يناير الماضي، نتيجة إصابته بجلطة دماغية، ولم تسلم عائلة الفقيد جثته ولم تعلمها بمكان دفنه، وتؤكد "الشبكة السورية لحقوق الإنسان أن الغنيمي استشهد تحت التعذيب في فرع المخابرات الجوية.

ويتعدى عدد الذين يقضون تحت التعذيب في سجون النظام أحياناً في شهر واحد 500 شخص، ولكن في الإحصاء الأخير لشهر آذار/ مارس، برز موت طفلين لا يتعديان الـ16 من العمر وامرأتين وطبيب وممرض.

وطالبت الشبكة، التي أعدت الإحصاء الأخير، مجلس الأمن بالتصرف وإحالة ملف قتل السجناء تحت التعذيب إلى المحكمة الجنائية الدولية.

من جهته، كرر الائتلاف الوطني السوري ومنظمات إنسانية عالمية هذا المطلب، لكن ثبات موقف روسيا والصين إلى جانب النظام يعرقل أي خطوة في هذا الاتجاه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com