العربي يدعو من عمّان لحل يضمن وحدة سوريا

العربي يدعو من عمّان لحل يضمن وحدة سوريا
المصدر: عمّان- (خاص) من حمزة العكايلة

استقبل العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، في عمّان، أمين عام جامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي، حيث بحثا مستجدات الأوضاع في المنطقة وسط تأكديات على أهمية تفعيل العمل العربي المشترك بما يخدم القضايا العربية ويعزز التضامن العربي.

وأكد الملك عبد الله أهمية متابعة تنفيذ القرارات التي صدرت عن قمة الكويت مؤخراً، مشدداً على ضرورة حل الدولتين الذي يحظى بتوافق وإجماع عربي ودولي، ومبادرة السلام العربية التي تعد فرصة تاريخية لتحقيق السلام العادل والشامل، والمساعي المبذولة لإيجاد حل شامل للأزمة السورية، وسبل تكثيف الدعم الدولي والعربي للدول المستضيفة للاجئين السوريين بما يمكنها من الاستمرار في تقديم الخدمات الإنسانية لهم.

واطلع العربي الملك عبد الله على جهود الجامعة العربية الرامية إلى التقريب بين وجهات النظر العربية حيال التحديات التي تواجه الأمة العربية وسبل التعامل معها، بما يخدم تعزيز وحدة الصف العربي والتضامن بين الدول الشقيقة.

كما التقى العربي برئيس الوزراء عبد الله النسور، حيث أكد على ضرورة إيجاد حل سياسي يضمن أمن ووحدة سوريا، وتناول اللقاء الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب في التاسع من الشهر الجاري في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة والقضايا المدرجة على جدول أعمال الاجتماع.

ومن المنتظر أن يحاضر العربي، الثلاثاء، في الجامعة الأردنية كبرى وأقدم الجامعات الأردنية، بحضور رئيس مجلس الأعيان عبد الرؤوف الروابدة عن الربيع العربي وتداعياته وانعكاساته على مصالح الأمة العربية وشعوبها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث